18 أبريل 2017

 

 

 

بدء فعاليات المؤتمر الدولي الاول للموارد الطبيعية و الطاقة المتجددة

 

              

 

افتتح اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الاحمر والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي فعاليات المؤتمر الدولي الاول للموارد الطبيعية و الطاقة المتجددة الذي يقام بمدينة الغردقة خلال الفترة من 17 الى 20 ابريل 2017 بمشاركة 100 مشارك من الباحثين والمستثمرين و المهتمين بالطاقة الجديدة والمتجددة .
و اكد اللواء احمد عبد الله ان محافظة البحر الاحمر لديها كافة الامكانيات لإقامة مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة مشيرا الى انشاء محطات للطاقة الشمسية بالمحافظة مما يؤدي الى تخفيف الضغط على محطات الكهرباء و استهلاك المواد البترولية ووجه التحية لرئيس جامعة جنوب الوادي على دعمه لإقامة المؤتمر
و تحدث الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة على التنسيق الدائم بين الجامعة والمحافظة في مختلف الانشطة والفعاليات واكد اهمية البحث العلمي في مجال الطاقة و اثره على إحداث التنمية في المجتمع مشددا على اهمية تنويع مصادر الطاقة واكد ان المؤتمر يناقش موضوعات متنوعة مثل مفاهيم وتطبيقات الطاقة المتجددة و رفع القيمة الاستثمارية في مجال الطاقة و دعم انشاء جمعية وطنية للطاقة .
و تحدث الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و البحوث عن اهمية اقامة المؤتمرات في ظل الدعم الذي تقدمه الجامعة لمنظومة البحث العلمي في مختلف المجالات مشيرا اي وجود مقومات متعددة لمحافظة البحر الاحمر لاستضافة مختلف الفعاليات العلمية والثقافية . ووجه الشكر لمحافظ البحر الاحمر ولرئيس الجامعة على رعايتهما لهذا المؤتمر .
وتحدث الدكتور محمود سيد عبد الصادق رئيس المؤتمرعن ضرورة بحث فرص الاستثمار في الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وجلب المستثمرين مشيرا الى ان المؤتمر يناقش عدة محاور مثل المصادر غير المتجددة و ادارة الموارد و التغيرات المناخية و الكفاية الغذائية و الانظمة المائية .
و في ختام الجلسة الافتتاحية قدم رئيس الجامعة درع المؤتمر لمحافظ البحر الاحمر و بعض المشاركين من مختلف الجامعات الاوربية والعربية
تضمنت فعاليات افتتاح المؤتمر معرض للشركات العاملة في مجال الطاقة . شهد المؤتمر الدكتور محمد حنين الاستاذ بجامعة نوتنجهام ولفيف من عمداء الكليات و اعضاء هيئة التدريس بالجامعة والمشاركين بفعاليات المؤتمر .