06أبريل 2017

 


 

تكريم الفائزين في مسابقة ندوة الاعجاز العلمي في القرآن والسنة النبوية بجامعة جنوب الوادي

 

        

 

قام الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي بتكريم الطلاب الفائزين في مسابقة الندوة الثالثة والعشرون للإعجاز العلمي في القران الكريم والسنة النبوية المطهرة والتي أقيمت في الفترة من 3-5 أبريل الجاري تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والدكتور عباس منصور رئيس الجامعة وبالتعاون مع الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة بمكة المكرمة .
في مسابقة حفظ القرآن الكريم كاملا حصل الطالب محمد أبو اليزيد عبد المنعم من جامعة مدينة السادات على المركز الاول والطالب عمر أحمد محمود سعد من فرع جامعة الأزهر بقنا على المركز الثاني والطالب عبد الرحمن جلال من جامعة قناة السويس على المركز الثالث. وفي مسابقة حفظ نصف القرآن الكريم حصل الطالب محمد سعد عطية من جامعة مدينة السادات على المركز الأول والطالب محمد سعد الله عباس من جامعة جنوب الوادى على المركز الثاني . وفي مسابقة الأربعين النووية حصل الطالب طارق أبو الوفا خلاوى من جامعة جنوب الوادى على المركز الأول والطالب أحمد محمد عبد الراضى من فرع جامعة الأزهر بقنا على المركز الثاني والطالب محمد فتحى محمد محمود من جامعة الإسكندرية على المركز الثالث. وفى مسابقة الابتهالات الدينية حصل الطالب محمد مجدى من جامعة مدينة السادات على المركز الأول والطالب عبد الله أحمد من جامعة طنطا على المركز الثاني والطالب حسن محمد حسن من جامعة عين شمس على المركز الثالث وفي مسابقة دوري المعلومات حصلت جامعة القاهرة على المركز الأول ..
كما قام رئيس الجامعة بتقديم دروع الندوة للدكتور مجاهد أبو المجد بطب المنصورة والدكتور المهندس يحيى وزيرى والدكتور رضا السيد والدكتور مجدى عبد الغفار بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر والشيخ أحمد ريان إمام مسجد الجامعة والشيخ يوسف محمد على إمام مسجد الجامعة السابق والاستاذ علاء جبر المذيع بإذاعة القرآن الكريم والدكتور محمود عارف أمين الندوة. شهد حفل توزيع الجوائز بالندوة الدكتور محمود خضارى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعدد كبير من طلاب الجامعة
تضمنت فعاليات اليوم الختامى للندوة محاضرة بعنوان " طالب العلم بين الأمل المنشود والعطاء المحدود " للدكتور مجدى عبد الغفار أكد فيها على أهمية دور طالب العلم وأن الأمل المنشود فيه أن يفخر به الإسلام وتناول فضل العلماء ، وفى المحاضرة الثانية تحدث الدكتور مجاهد أبو المجد بطب المنصورة عن " حقائق طبية سبق بها القرآن الكريم " وأشار إلى أن القرآن الكريم له الأسبقية في اكتشاف الأمراض وطرق الوقاية والعلاج مقدماً نماذج متعددة لذلك
وفى المحاضرة الثالثة تحدث الدكتور المهندس يحيى وزيرى عن " بيوت النحل .. بالجبال العالية " تناول فيها الأماكن الثلاثة التى أوحى الله للنحل أن تتخذها بيوتاً وتناول الإعجاز في الأماكن العالية للنحل مقدماً نماذج لأنواع النحل على قمم الجبال .

 

 

 

#ادارة_الاعلام_والترجمة