13  أبريل 2016

 

 

انطلاق المؤتمر الطبي الثالث لقسم النساء والتوليد بطب قنا

 

 

                   

 

بدأت جلسات المؤتمر الطبي الثالث لقسم النساء والتوليد بكلية الطب بقنا الذي تنظمه جامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة في الفترة من 13-15 أبريل الجاري بالغردقة.

أكد الدكتور حفني إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على أهمية العلوم الطبية المختصة بأمراض النساء والتوليد لأنها تهتم بصحة أحد أعمدة الأسرة المصرية وهي الأم كما تهتم بصحة الطفل ومتابعته خلال مراحل تكوينه. وأشاد بكلية الطب بقنا والتي بالرغم من انها تعتبر من الكليات الحديثة الا انها أصبحت أحد الصروح الطبية بإقليم جنوب الصعيد تستضيف العديد من المؤتمرات الطبية الهامة. وفي نهاية كلمته أعرب نائب رئيس الجامعة عن ثقته بخروج هذا المؤتمر بالعديد من التوصيات القابلة للتنفيذ.

كما أكد الدكتور حمدي حسين عميد كلية الطب بقنا في كلمته أن هذا المؤتمر يعد فرصة جيدة للتفاعل ونقل الخبرات بين شباب الباحثين والأطباء مع الأساتذة المتخصصين في تلك المجالات من أجل التقدم بالعملية البحثية والارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة في مجال طب النساء والتوليد

وأضاف الدكتور أحمد هاشم رئيس قسم النساء والتوليد بكلية الطب جامعة جنوب الوادي أن المؤتمر يتناول خلال فترة انعقاده الحديث في مجال أمراض النساء والتوليد حيث يشارك بالمؤتمر أساتذة وباحثين وأطباء ممثلين لمختلف الجامعات المصرية والمستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة لمناقشة موضوعات الاخصاب المساعد والحقن المجهري وجراحة الأورام والمناظير الجراحية وطب الجنين. كما أضاف أنه أقيم على هامش المؤتمر معرض لأحدث أهم منتجات شركات الدواء وشركات الأجهزة الطبية لتقديم أحدث الأدوية وأكثرها كفاءة والأجهزة الطبية ذات التقنيات المتقدمة والتي تساعد على تشخيص حالة الجنين في المراحل المبكرة من الحمل.