05 أبريل 2016

 

بحضور الكاتب الصحفي رفعت فياض

ندوة تناقش قضايا التعليم والمستقبل بجامعة جنوب الوادي


في إطار الموسم الثقافي لجامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة نظمت الجامعة ندوة بعنوان "قضايا التعليم والمستقبل" حاضر بها الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم.

أشار رئيس الجامعة الى أهمية التعليم ودوره في التنمية وضرورة تضافر الجهود بين الجهات التنفيذية والشعبية للارتقاء به مشيداً بدور الكاتب الصحفي رفعت فياض في تطوير العملية التعليمية من خلال كتاباته وأراءه التي تتسم بالحيادية والموضوعية وحث طلاب الجامعة على الاقتداء به والاستفادة من خبرته الكبيرة في المجال الصحفي.

وأعرب الكاتب الصحفي رفعت فياض عن سعادته لتواجده بجامعة جنوب الوادي مشيداً بقيادتها وطلابها واعتبرها نموذج للجامعات التي تقدم تعليماً جيداً من خلال توفير المساحات كما تساعد على ارتقاء التعليم الجامعي بمنطقة جنوب الصعيد بالعمل على انشاء فروع لها بمحافظات الأقصر والبحر الأحمر لتضم كليات تخدم طبيعة تلك المناطق. وأكد رفعت فياض على تمسكه منذ بداية عمله الصحفي بالعمل في مجال التعليم الجامعي ليحقق شيئاً فعلياً لوطنه حيث تبنى خلال عمله العديد من القضايا التي آمن بها واستطاع ان يحقق بها نجاحاً كبيراً كما أكد على ضرورة الارتقاء بالتعليم وارتباط الوثيق بالتنمية والمستقبل حيث ان تطوير التعليم بكافة مراحله وأشكاله سيؤدي الى انشاء جيل قادر على تحقيق الخدمات والقيام بواجباته على نحو جيد. وأشار فياض أن المشكلات التي يواجهها التعليم في مصر من عجز بالمدارس والفصول الدراسية يفرض على الجميع التكاتف والتعاون سواء بين الدولة والقطاع الخاص أو المجتمع. كما أكد ان تطوير العملية التعليمية يجب ان يواكبه تنمية شاملة في المجتمع حتى يستفيد من ناتج العملية التعليمية وهو ما ظهر بوادره من المشروعات العملاقة التي انطلقت منذ قيام ثورة الثلاثين من يونيو.

حضر الندوة الدكتور حفني إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور عبد العزيز السيد عميد كلية الاعلام وتكنولوجيا الاتصال والدكتور محمود سيد عبد الصادق منسق الأنشطة الطلابية بالجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وعدد كبير من طلاب الجامعة.

وفي نهاية الندوة دار حوار نقاشي مع طلاب الجامعة حول دور الاعلام في تناول قضايا التعليم وأهمية الحفاظ على مجانية التعليم في مصر وقام رئيس الجامعة بإهداء درع الجامعة للكاتب الصحفي رفعت فياض.