26 مارس 2016

 

 

ختام الملتقي الفني الرابع عشر بجامعة جنوب الوادي

 

 

 وسط حشد كبير من الجماهير والوفود المشاركة غردت جامعة جنوب الوادى بالاناشيد الدينية حيث بدات الحفل بالانشاد الجماعى بنشيد " روضة الهادى " ثم قدموا مجموعة من الاغانى الفردية " مولاى – ياقبة ياخضاء – الله يارسول الله – الله الله على نور رسول الله – اللهم صلى وسلم عليه – ربنا يا ربنا " وختم فريق الكورال بانشاد جماعى بنشيد " خير البرية ".

 

كورال طنطا يبدع فى سماء الوادى

ضمن لقاءات الملتقى الفنى الرابع عشر قدمت جامعة طنطا مجموعة متميزة من الاغانى التى نالت اعجاب الحضور بدات الفقرات الغنائية باغنية " ماما يا مامتى " لكورال طنطا ثم عدة اغانى متنوعة لزمن الفن الجميل حيث قدم الطلاب تشكيلة من اجمل اغانى الزمن الجميل وهى " مستنياك – مضناك جفاه مرقده – طقطوقة غريب الدار – ودارت الايام – ليا عشم وياك يا جميل – الاطلال – للصبر حدود – لولا الملامة – على رمش عيونها " ثم ختم كورال جامعة طنطا الفقرات الغنائية باوبريت " الليلة الكبيرة " وسط تصفيق حاد من االحضور .

كما قدمت الفنانة القديرة مونيا مجموعة رائعة من الاغانى التى الهبت الحضور بالصوت الرائع والاداء الجميل والمتميز حيث قدمت مجموعة متنوعة من الاغانى الجميلة فى مقدمتهم اغنية حلاوة الحلوين ثم تلاها تتشكيلة من اغانى الفن الجميل " حبيبى وعنيه – مال القمر مالو- بين شطين ومية – على حسب وداب قلبى يا بوى – سواح " لتختم اليوم الثالث من الملتقى وسط تصفيق وهتاف جميع الحضور .

 

الفنانة مونيا في لقاء حواري مع رئيس الجامعة

 

في إطار فعاليات الملتقى الفني الرابع عشر للجامعات العربية والمصرية بجامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة بحضور نخبة من الفنانين التقت الفنانة مونيا بالدكتور عباس منصور رئيس الجامعة على مسرح الجامعة المكشوف حيث أدارت نقاشاً أكد خلاله عن سعادته بلقائه بشباب الجامعات المصرية والعربية كما تحدث رئيس الجامعة عن دراسته الجامعية وتأثير الحياة الجامعية على تكوين الشخصية والتطور الذي شهدته جامعة جنوب الوادي من بدايتها كفرع لجامعة أسيوط حتى إعلانها بالقرار الجمهوري عام 1995. وأكد رئيس الجامعة على حرصه على اكتمال المنظومة التعليمية بالجامعة كما أشار الى دور الجامعة في تطور المجتمع المحيط بها واستكمال الدراسة الجامعية بالنسبة للفتيات حيث تتجاوز نسبتهن الآن 60% من اجمالي طلاب الجامعة. وقام رئيس الجامعة بإهداء درع الملتقى الفني الرابع عشر الى الفنانة مونيا.

ووسط حشد كبير من جماهير الجامعات المشاركة في الملتقى الفني قدمت جامعة سوهاج عرضها الفني والذى نال اعجاب جمهور الحاضرين وتميز العرض بالأصالة التي امتزجت بالأداء الجميل في بداية العرض قدمت المجموعة اغنية حبيبي وعنيه واغنية وطني الأكبر واغنية يا سلام ثم قدم الطالب محمد حاتم اغنية يا حبيبتي يامصر ثم ربيع عامر اغنية هوا يا هوا ثم كريم مختار أغنية جانا الهوا ومحمد كمال اغنية رمش عينة ومها صبري لولا الملامة وأخيرا عمرو السيد امتى الزمان واغنية واه يا عبد الودود لأحمد أبو الوفا وأخيرا اغنية سهر الليالي لصفية عبد الرحيم ثم قدمت فرقة الكورال الموسيقى لجامعة طنطا اوبريت الليلة الكبيرة .

 



 

و ضمن فعاليات اليوم الرابع للملتقى الفني الرابع عشر قدمت جامعة جنوب الوادي عروضا متنوعة تألفت من عدة فقرات غنائية حيث افتتحوا العرض بأغنية عنابي واغنية عيون القلب واغنية وحياتك يا حبيبي من أداء كورال الجامعة ثم قدمت الطالبة يوستينا أشرف اغنية انا بعشقك والطالبة أسماء محجوب اغنية مطلوب من كل وطني وأخيرا اغنية كل ده كان ليه بصوت مينا شهدي واختتمت جامعة جنوب الوادي عروضها بأغنية الأرض الطيبة أداء المجموعة. قدم فريق كورال قناة السويس فقرة رقص شعبي سيناوي وقدموا أغنية "على دلعونة" كما قدم الفريق فقرات شعبية رائعة على انغام السمسمية.

الفنان أحمد جوهر في خامس أيام الملتقى الفني بجنوب الوادي

 

في إطار فعاليات الملتقى الفني الرابع عشر لشباب الجامعات العربية الذي نظمته جامعة جنوب الوادي في الفترة من 19 الى 24 مارس تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة قام الفنان أحمد جوهر بتأدية بعض أغانيه وسط حشد طلابي كبير.

كما شهد فعاليات اليوم الخامس للملتقى عروض غنائية لجامعة الإسكندرية حيث قام كورال الجامعة بتأدية أغاني اراجوز وانسان واسمع قلبي وغيرها من الأغاني التي قابلها الجمهور من الطلاب بتشجيع كبير.

كما قدم طلاب كلية الفنون الجميلة بالأقصر عرض مسرحي بعنوان "صبر أيوب" تناولت بعض العادات السلبية والايجابية في المجتمع الصعيد. شهد فعاليات اليوم الدكتور حفني إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعمداء الكليات وحشد من طلاب الجامعة.
 


 

 

 

ختام الملتقي الفني الرابع عشر بجامعة جنوب الوادي

 

اختتمت فعاليات الملتقي الفني للجامعات العربية والذي نظمته جامعة جنوب الوادي في الفترة من 19-24 مارس الجاري تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا والدكتور سلطان ابو عرابي امين عام اتحاد الجامعات العربية والدكتورعباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي وأشاد الدكتور حفني اسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بالملتقي الفني هذا العام وبالحضور الجماهيري الكبير للطلبة والطالبات مؤكداً علي اهمية اقامة هذا العرس الفني حيث استطاع علي مدار سنوات انعقاده ان يحقق التواصل بين الثقافات والفنون المختلفة بين ابناء الوطن بهدف الحفاظ علي هوية الوطن ووجه في نهاية كلمته الشكر والتقدير الي الدكتورعباس منصور رئيس الجامعة الذي لا يدخر جهداً في دعم الانشطة الطلابية ويعتبرها جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية وايضاً الي اللجان المنظمة التي أعطت صورة رائعة للبذل والعطاء والتفاني في العمل جدير بالذكر انه اقيمت علي هامش الملتقي الفني ندوات فنية شارك فيها الفنان احمد عبد العزيز وناقش فيها قضية الثأر والفنانة مونيا والدكتور ابو الفضل بدران كما قام الدكتور حفني اسماعيل نائب رئيس الجامعة بتكريم الجامعات المشاركة بالملتقي الفني بمنحهم درع الملتقي وشهادات التقدير.