17 مارس 2016

 

جامعة جنوب الوادي تشارك في الاحتفال بيوم المرأة المصرية

شارك الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي في الاحتفال الذي اقامه فرع المجلس القومي للمرأة بقنا بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة المصرية بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا و القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة ورجال الدين الاسلامي و المسيحي حيث نظم فرع المجلس بقنا مؤتمرا صحفيا لعرض احتياجات المرأة بقنا .
واكد اللواء عبد الحميد الهجان ان دور المرأة في محافظة قنا هام ومؤثر حيث تتقلد المرأة العديد من الوظائف القيادية وتلعب دور كبير في التنمية كما ان مشاركتها في كافة الاستحقاقات الديموقراطية التي تمت في الاونة الاخيرة كان ملحوظا . واضاف انه سيتم تمثيل المرأة في المجالس القروية بأعتبارها شريكا اساسيا في كافة الانجازات و المهام .

واشاد الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة بدور المجلس القومي للمراة بقنا في تقديم خدمات متنوعة وحل المشكلات التي تواجه المرأة . و اضاف ان نسبة الطالبات في جامعة جنوب الوادي تصل الى 66% كما يوجد عدد كبير من عضوات هيئة التدريس بالجامعة مشيرا الى وجود مركز بالجامعة بالتعاون مع جامعة برلين لتكافؤ الفرص للفتيات في التعليم العالي و كذلك سعي الجامعة الي إنشاء مستشفى لصحة المرأة ضمن المستشفيات الجامعية بالاضافة الى القوافل التي ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة لمختلف انحاء المحافظة

و تحدثت عنايات احمد السيد مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بقنا عن دور المجلس في متابعة سياسات قطاع المرأة و التواصل مع المجتمع المدني و عقد الندوات وورش العمل و التواصل مع مختلف الهيئات و المؤسسات وقامت بعرض احتياجات المرأة بقنا والتي تنوعت بين الاحتياجات الصحية و التعليمية والاقتصادية و السياسية .