5  مارس 2016

 

 

 

 فعاليات مهرجان تنشيط السياحة بجامعة جنوب الوادي

 

بدأت بجامعة جنوب الوادي بقنا فعاليات مهرجان تنشيط السياحة الذي تنظمه الجامعة خلال الفترة من 5 الى 7 مارس بحضور الدكتور احمد زكي بدر وزير التنمية المحلية و اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا و اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر و الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر و الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج والدكتور عباس منصور رئيس الجامعة .
واكد الدكتور احمد زكي بدر ان الجامعات هي قاطرة التنمية التي تقود المجتمع نحو التقدم وأشاد بدور جامعة جنوب الوادي في دعم المجتمع المحيط بها واكد على أهمية تنظيم هذا المهرجان لعرض الأفكار الإبداعية لتنشيط السياحة نظرا لما تتمتع به مصر من مقاصد سياحية متنوعة واكد على أهمية دور الاعلام في تسليط الضوء على المناطق السياحية بمختلف انحاء مصر و الترويج لها .
وتحدث الدكتور علاء عبد الوهاب المدير الإقليمي لتنشيط السياحة الداخلية نيابة عن الوزير هشام زعزوع وزير السياحة مؤكدا ان الاعلام يلعب دور كبير في قضايا الوعي السياحي ووسائل الاعلام هي المنوطة برسم صورة ذهنية للمنتج السياحي واهمية الشراكة بين المؤسسات السياحية والاعلام الواعي الذي يحمل رسالة سلام وطمأنينة للعالم. واكد ان وزارة السياحة وهيئة التنشيط السياحي تحاول دوما تعظيم الاستفادة من مختلف الاحداث.
وأشار اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا الى الجهود التي تقوم بها محافظة قنا لتنشيط السياحة حيث تم تخصيص مساحة 5 افدنة لإقامة متحف كما تم تخصيص قطعة ارض لإقامة فندق سياحي خمس نجوم كما يجري الاعداد لإقامة منطقة للحرف التراثية بمدينة نقادة .
واكد اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر على أهمية الشراكة بين المؤسسات العلمية و الأجهزة التنفيذية حتى يكون التخطيط للمستقبل على أساس سليم و اكد على الدور الهام الذي تقوم به جامعة جنوب الوادي في إحداث التنمية في إقليم جنوب الصعيد .
وتحدث الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر على ضرورة استثمار مواقع التواصل الاجتماعي في التنشيط السياحي و ضرورة الاستفادة من الأفكار الإبداعية التي ستطرح من خلال المهرجان ووضعها موضع التنفيذ .
وتحدث الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج ان محور الاعلام من المحاور الهامة والحيوية في عملية تنشيط السياحة ولابد من تضافر كافة الجهود لتحقيق تنمية سياحية في مصر واقترح وجود قناة فضائية متخصصة في السياحة توجه لمختلف دول العالم.
ووجه الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة التحية لوزير التنمية المحلية و محافظي قنا و الأقصر و سوهاج و البحر الأحمر على حضورهم فعاليات مهرجان تنشيط السياحة واكد على التعاون المثمر بين الجامعة و الأجهزة التنفيذية في مختلف محافظات الصعيد واكد على أهمية الأفكار التي يمكن الخروج بها من ورش العمل و الفعاليات التي سيشهدها المهرجان وأشاد بدور طلاب الجامعة في مختلف الأنشطة الطلابية التي تقام بالجامعة.
واكد الدكتور عبد العزيز السيد عميد كلية الاعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادي على ضرورة ربط عملية تنشيط السياحة بالمؤسسات الاكاديمية وأشار الى ان هناك العديد من الاوراق البحثية والأفكار والمبادرات سيشهدها مهرجان تنشيط السياحة.
تضمنت الجلسة الافتتاحية عرض لبعض المبادرات التي قام بها طلاب الجامعة لتنشيط السياحة.
وقام رئيس الجامعة بتقديم درع الجامعة للدكتور احمد زكي بدر وزير التنمية المحلية و الدكتور علاء عبد الوهاب المدير الإقليمي لتنشيط السياحة الداخلية
شهد حفل الافتتاح نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب والقيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة قنا وقام بتقديم فقرات الحفل الدكتورة هالة نوفل وكيل كلية الاعلام لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و منسق المهرجان .