المزيد من الأخبار ....

 17 نوفمبر 2012

 

رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد : افتتاح الدورة العربية الثامنة لخماسيات كرة القدم


أكد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي على حرص الجامعة على تنظيم هذه البطولة كل عام لدعم أواصر الصداقة والمحبة والتأكيد على وحدة الشعوب العربية في كل التحديات التي يشهدها العالم العربي .. جاء ذلك خلال افتتاح البطولة العربية الثامنة لخماسيات كرة القدم التي تنظمها جامعة جنوب الوادي في الفترة من 17-22 نوفمبر 2012 بمشاركة 29 جامعة مصرية وعربية .. وأضاف أن جميع المشاركين في هذه الدورة فائزين لأن الهدف هو الترابط ودعم العلاقات بين الشباب العربي .
وأشار الدكتور حفني إسماعيل نائب رئيس الجامعة في كلمته على أهمية هذا العرس الرياضي الذي يؤكد أن المجتمعات العربية شعباً واحداً .. وأكد حرص الجامعة على توفير كل الإمكانيات من اجل إنجاح هذه الدورة وتحقيق الهدف منها في تشجيع المنافسات الرياضية ..

ومن جانبه أكد الدكتور بسام عبد الرازق رئيس وفد جامعة الزيتونة الأردنية في كلمته التي ألقاها نيابة عن الوفود المشاركة أن هذه البطولة تهدف إلى الارتقاء بواقع الرياضة الجامعية وتوطيد أواصر الصداقة وزيادة العلاقات الطيبة .. وأكد أنه يتمنى أن تقدم هذه البطولة الإضافة المرتقبة لسمو المشهد الرياضي .


والجدير بالذكر أن فعاليات البطولة بدأت بالوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهداء غزة والثورات العربية وضحايا حوادث قنا وأسيوط .. وقد تقدم طابور العرض الجامعة الإسلامية وجامعة الأزهر بغزة بفلسطين وشهد الافتتاح الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور سيد طه نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور ثروت عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة السابق لشئون التعليم والطلاب وعمداء الكليات ورؤساء الوفود المشاركة وطلاب الجامعة .