المزيد من الأخبار ....

 16 نوفمبر 2012

 

جامعة جنوب الوادي تشارك في : لقاء مشروع تكافؤ الفرص بألمانيا


شاركت جامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالي والدكتور عباس منصور رئيس الجامعة في لقاء الجامعات المشاركة بمشروع " تكافؤ الفرص للإناث في التعليم العالي " بجامعة برلين الحرة بألمانيا بالتعاون مع جامعات القاهرة والإسكندرية وجنوب الوادي وسوهاج .. مثل جامعة جنوب الوادي في اللقاء الدكتورة جيهان رجب داوود وكيل كلية الطب البيطري لشون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومدير المشروع بجامعة جنوب الوادي والدكتورة صفية فتح الباب المدرس بكلية الآداب بقنا ونائب مدير المشروع بجامعة جنوب الوادي .
تم خلال اللقاء الرئيسي لممثلي الجامعات المشاركة عرض للمشروع وأهميته حيث أكدت الدكتورة جيهان رجب في كلمة جامعة جنوب الوادي أن الجامعة بها أعلى نسبة للفتيات بكلياتها ومراحلها التعليمية المختلفة والتي تبلغ 58,2% مقابل الذكور مما يعني اهتمام صعيد مصر على تعليم الفتيات وهو مغاير للمفاهيم حول صعوبة تعليم الفتاة الجنوبية كما يدل على أن جامعة جنوب الوادي أصبحت مصدر أمان وثقة للعديد من الأسر بجنوب مصر نظراً للاهتمام بالفتيات داخل وخارج أسوار الجامعة وذلك في مراحل قبل التخرج أو الدراسات العليا والتعليم المفتوح مما أثار إعجاب جميع الحاضرين للقاء .. كما تضمنت الزيارة العديد من ورش العمل والبرامج التدريبية .

وأوصى اللقاء بعمل استبيان بكل جامعة مشاركة بالمشروع عن احتياجات أعضاء هيئة التدريس ومقترحاتهم لتطوير الجامعة بالتعاون مع وحدة التخطيط الاستراتيجي بوزارة التعليم العالي ومن المنتظر عرض تلك الاستبيانات في مؤتمر على مستوى الجامعات المصرية .
 

 

 

 

 



للإطلاع على ملصق المؤتمر