المزيد من الأخبار ....

12 سبتمبر 2012

 

بالتعاون مع جامعة برلين الحرة:

مشروع الفرص المتكافئة للإناث بالتعليم العالي بجامعة جنوب الوادي

 

ألتقي الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي وفريق العمل الألماني لمشروع الفرص المتكافئة للإناث بالتعليم العالي والذي تنفذه جامعة برلين الحرة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي في أربع جامعات مصرية وهي جامعة القاهرة و الإسكندرية وسوهاج وجنوب الوادي . وأكد رئيس الجامعة خلال اللقاء على أهمية المشروع الذي يهدف للنهوض بالمرأة في المجتمع الجامعي كطالبة و عضو هيئة تدريس وإدارية . مشيرا الى ان نسبة الطالبات بجامعة جنوب الوادي تعطي مؤشرا ايجابيا عن المكانة التي تحتلها المرأة و مستقبلها في مسارات الترقي داخل المجتمع الجامعي وأكد على إمكانية التنسيق بين هذا المشروع والمشروعات القائمة بالفعل داخل الجامعة .
و أضافت الدكتورة جيهان رجب منسق المشروع بجامعة جنوب الوادي انه تم تجهيز مقر لمركز دعم الأسرة Family Support Centre داخل الحرم الجامعي وسوف يعمل المركز على تنظيم دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس والطالبات والموظفات لدعم مهارات التعلم و العمل على إزالة العوائق التي تعوق نجاح المرأة في دورها المهني وذلك خلال فترة المشروع و الذي سيستمر حتى ديسمبر 2013 م .


شهد اللقاء الدكتور خالد ابن الوليد منسق التدريب لمشروع Pathway و الدكتورة صفية فتح الباب نائب مدير مشروع الفرص المتكافئة للإناث بالتعليم العالي بجامعة جنوب الوادي .