المزيد من الأخبار ....

 26 سبتمبر 2010

 

جامعة جنوب الوادي تنظم:

المؤتمر الأول لأمراض الجهاز الهضمي و الكبد و الأمراض المعدية

 

افتتح اللواء مجدي أيوب محافظ قنا و الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي مؤتمر قنا السنوي لأمراض الجهاز الهضمي و الكبد و الأمراض المعدية الذي تنظمه كلية الطب بقنا بالتعاون مع مديرية الصحة بقنا في الفترة من
24-25 سبتمبر 2010 . حيث أكد اللواء مجدي أيوب على الخطوات التي قامت بها محافظة قنا في تنفيذ البرنامج الانتخابي للرئيس مبارك في التعليم و الصحة حيث تم إنشاء العديد من الوحدات الصحية الجديدة وتطوير 165 وحدة بتكلفة 83 مليون جنيه بالإضافة لتطوير وحدات المناظير بمستشفيات قنا ونجع حمادي وتعيين 329 رائدة ريفية لسد العجز .

وأشاد محافظ قنا بالدور الذي تقوم به جامعة جنوب الوادي في صعيد مصر من خلال تنظيم القوافل العلاجية وتقديم الحلول في مشكلة المياه الجوفية من خلال أساتذة الجامعة المختصين مشيراً إلى دور المستشفى الجامعي في تقديم الخدمات العلاجية للمرضى حيث نجحت المستشفى في إجراء تسع عمليات قلب مفتوح .


وأكد الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة على أن جامعة جنوب الوادي كانت أول جامعة تقوم بعمل إستراتيجية التعليم في الصعيد ومن أهم أهدافها وضع خطة متكاملة للرعاية الصحية والخدمات الطبية .. وقال رئيس الجامعة أنه خلال عام ونصف هو عمر افتتاح المستشفى الجامعي استطاعت الجامعة توفير الأجهزة الدقيقة للأمراض المستعصية في الصعيد مؤكداً أن هذا المؤتمر بداية طيبة لمناقشة موضوعات هامة تساهم في علاج هذه الأمراض وتبادل الخبرات الطبية ومناقشة الأبحاث التي تثمر عن استفادة كبيرة في مجال الطب مشيراً إلى أن الجامعة لا تدخر جهداً في تقديم الخدمات الطبية للمجتمع المحيط بالجامعة من خلال استضافة العديد من الخبراء الأجانب والمصريين لإجراء العديد من العمليات الدقيقة مثل عمليات القلب المفتوح وجراحة المناظير ودعا رئيس الجامعة إلى تنفيذ العديد من هذه المؤتمرات التي تخدم أهالي الصعيد ..