المزيد من الأخبار ....

26 يوليو 2010
 

برنامج تدريبي لتنمية مهارات طلاب جامعة جنوب الوادي


تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي عقدت الجامعة لقاء للتوعية والتعريف ببرنامج تنمية مهارات خريجي الجامعات المصرية .

أكد الدكتور أبو الفضل بدران عميد كلية الآداب بقنا في كلمته على وجود كفاءات وخبرات عظيمة موجود بشباب صعيد مصر وان ذلك البرنامج التدريبي يأتي في إطار اهتمام الدولة بتنمية مهاراتهم من اجل تأهيلهم لسوق العمل.

ويقول الدكتور علي الدين عبد البديع المدرس بقسم الاجتماع بآداب قنا ومنسق المشروع بالكلية أن هذا البرنامج التدريبي يأتي تحت رعاية وزارة التعليم العالي ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وسيتم بدء العمل به العام الدراسي المقبل لطلاب كليتي الآداب والتجارة بقنا في خطوة أولى نحو تعميم البرنامج على كل طلاب كليات جامعة جنوب الوادي .

وأكد اللواء مصطفى هاشم مدير برنامج تنمية مهارات خريجي الجامعات المصرية أن البرنامج بدء عمله من العام الدراسي 2008/2009 بالتعاون مع جامعتين مصريتين وان البرنامج في نمو مستمر حتى يصل لكل الجامعات والكليات المصرية وذلك لإعداد خريج له القدرة على المنافسة والعطاء على مستوى سوق العمل المحلي والدولي .

وأضافت ندى العجيمي مدربة بمعهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات أن البرنامج التدريبي يتم على 3 فصول دراسية وتتضمن دورات لتنمية عدة مهارات مثل مهارات الاتصال واللغوية وخدمة العملاء وغيرها .. كما أكدت أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار اهتمام الدولة لصناعة التعهيد وهي إحدى الصناعات الكبرى التي أوجدتها الأنظمة العالمية الحديثة وتتطلب خريجين ذوي مستويات عالية جداً في مهارات الاتصالات واللغة .