المزيد من الأخبار ....

26 يوليو 2010

 

الندوة السادسة عشر للإعجاز العلمي في القرآن والسنة توصي بـ :

اقتراح تدريس مقررات لإعجاز القرآن والسنة لطلاب الجامعات المصرية


اختتمت الندوة السادسة عشر للإعجاز العلمي في القران والسنة فعالياتها بجامعة جنوب الوادي والتي أقيمت في الفترة من 27 مارس إلى 1 ابريل الجاري تحت رعاية الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي والدكتور عباس منصور رئيس الجامعة والدكتور عبد الله المصلح الأمين العام للهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة .
توصلت الندوة إلى عدة توصيات منها اقتراح تدريس مقرر عن الإعجاز العلمي في القران والسنة على طلاب الجامعات ضمن المقررات الاختيارية خصوصاً أن هناك بعض الجامعات أنشئت قسماً للإعجاز العلمي يمنح درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في ذات التخصص .. و أن جامعة جنوب الوادي اكتسبت خبرة على مدى ستة عشر عاماً في إعداد وتقديم بحوث متقدمة في الإعجاز ..
كما أوصت الندوة بإعادة انعقادها بالعام المقبل مع توجيه الدعوة لجميع الجامعات العربية من خلال اتحاد الجامعات العربية للمشاركة بفعاليتها سواء على مستوى الأبحاث المناقشة أو على مستوى المسابقات بين طلاب الجامعات في مجالات حفظ القرآن الكريم والأحاديث الشريفة وأبحاث الإعجاز العلمي للقرآن والسنة بجانب مسابقات دوري المعلومات الإسلامية .