المزيد من الأخبار ....

 

 

بدء فعاليات ندوة الأعجاز العلمي السادسة عشر بجامعة جنوب الوادي


بدأت بمقر جامعة جنوب الوادي بقنا فعاليات الندوة السادسة عشر للإعجاز العلمي في القران الكريم و السنة النبوية المطهرة تحت رعاية الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي و الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي و الدكتور عبد الله المصلح رئيس الجمعية العالمية للإعجاز العلمي و الدكتور محمد ثروت عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب .
 


أشار الدكتور عباس منصور في كلمته في افتتاح الندوة إلى أهمية هذا الحدث الذي يعتبر من أهم أنشطة الجامعة الثقافية التي تحرص الجامعة على تنظيمها سنويا . حيث التدبر في معاني القران الكريم و السنة النبوية المطهرة تلك المعاني التي تدعو للوحدة و السلام ونزع الفتن و العنف وأضاف أن وجود طلاب من جامعات مختلفة سيثري فعاليات الندوة و ينعكس على المشاركين جميعا بالاستفادة.
و أكد الدكتور محمد ثروت عبد الرحمن أن احد محاور التطوير في أنظمة هذه الندوة هو دعوة جامعات للمشاركة في منافسات حفظ القران الكريم و نصف القران و الحديث الشريف و البحوث في مجال الأعجاز العلمي مما يخلق حالة تنافسية و ويؤكد في الوقت ذاته على الهوية الإسلامية و العربية حيث يتفاعل عدد كبير من طلاب الجامعة و سكان الإقليم .

و تحدث الدكتور عبد الإله بن يحي الأمين العام المساعد لهيئة الإعجاز العلمي عن تقديره لدور الجامعة الرائد في تنظيم هذه الندوة و أشار أن الهيئة تشارك بأنشطتها في عدة دول منها فرنسا اسبانيا البرازيل و الجزائر .


و أكد الدكتور رفعت العوضي رئيس مكتب الهيئة في القاهرة على أهمية النشاط الغير صفي الذي يشمل الأنشطة العلمية و الثقافية و يعرف الطلاب بأحدث مهمات القيادة و الإدارة