المزيد من الأخبار ....

 

لجنة التعليم بالشورى في جامعة جنوب الوادي


قامت لجنة التعليم و البحث العلمي و الشباب بمجلس الشورى برئاسة الدكتور فاروق إسماعيل رئيس اللجنة بزيارة لجامعة جنوب الوادي بقنا للوقوف على ما تم إنجازه و بحث الاحتياجات المستقبلية للجامعة .
أشار اللواء مجدي أيوب محافظ قنا إلى الدور الذي تقوم به جامعة جنوب الوادي كبيت خبرة في كافة الدراسات و المجالات التي تحتاجها المحافظة مثل مخرات السيول و المحميات الطبيعية و القوافل و قيام الجامعة بدور كبير في دراسة مشكلة المياه الجوفية في إسنا و قوص .



وفي كلمته أشار الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة إلى الكليات التي تضمها الجامعة بمقر الجامعة بقنا و فروعها بأسوان و الأقصر و الغردقة و أشار إلى قيام الجامعة بإعداد خطة إستراتيجية للتطوير و تحديد الاحتياجات التي تتطلبها الجامعة من معامل و قاعات و مدرجات و كوادر بشرية بالإضافة إلى إجراء العديد من استطلاعات الرأي حول جودة العملية التعليمية مع قيام الجامعة بإعداد مشروع التخطيط الاستراتيجي لفرص التعليم العالي بإقليم جنوب الصعيد حتى عام 2022 م
وفي مجال البحث العلمي أكد رئيس الجامعة على استخدام تقنيات ميكنة المكتبات و قيام الجامعة بتنفيذ 17 مشروع بحثي و مشاريع التطوير بأسوان بالإضافة إلى تنظيم الجامعة لقوافل متكاملة في قرى و نجوع محافظات جنوب الصعيد .
و طالب الدكتور فاروق إسماعيل رئيس لجنة التعليم بمجلس الشورى بزيادة التوسعات بفرع الجامعة بأسوان و إقامة المزيد من مراكز الحاسبات و تكنولوجيا المعلومات و الاستفادة من الأعداد الكبيرة من المعلمين الراغبين في الحصول على دورات ICDL . تضمن برنامج الزيارة القيام بجولة لتفقد المنشات الرياضية بالقرية الاولمبية و الكليات و المستشفى الجامعي بمقر الجامعة بقنا .