المزيد من الأخبار ....

 

بدء فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لجيولوجيا التيثس


بدأت بجامعة جنوب الوادي فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لجيولوجيا التيثس الذي تستضيفه الجامعة في الفترة من 5-7 يناير تحت رعاية الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي و الدولة للبحث العلمي و اللواء مجدي أيوب محافظ قنا و الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة يناقش المؤتمر 120 بحثاَ جديداَ و بمشاركة باحثين يمثلون عشر دول هي الولايات المتحدة الأمريكية و روسيا و ألمانيا وفرنسا وتونس و المغرب وليبيا و السودان و الهند و مصر .


و في كلمته رحب اللواء مجدي أيوب بضيوف الجامعة و أكد على الدور الحيوي الذي تقوم به الجامعة في الاهتمام بالعلوم و الآداب و الثقافة و استعرض النشاط الصناعي في محافظة قنا و أكد على أهمية العلم في في طرح الأفكار التي تخدم قضايا التنمية .
و أشار الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة إلى إن هذا المؤتمر جزء من البرنامج العلمي للجامعة التي تشهد نشاط علمي ملحوظ يجسد التعاون المثمر بين الجامعة و الجمعيات العلمية و المجتمع المدني و المحافظات التي تقع الجامعة في نطاقها. و أضاف أن الجامعة تطور في آليات التعليم مثل التعليم الالكتروني وتقوم بدور اجتماعي وثقافي من خلال الأنشطة المختلفة وورش العمل و المؤتمرات

وتحدث الدكتور عزت خضر مقرر المؤتمر ونائب رئيس جمعية جيولوجيا التيثس عن المشروعات البحثية التي سوف يناقشها المؤتمر و أهمية هذه المشروعات التي تتناول ما يتصل بالبيئة القديمة و التنبؤات بارتفاع مستوي البحار و امتداد الثروات المعدنية و أكد إن البحوث التي تم مناقشتها في المؤتمرات السابقة لجمعية جيولوجيا التيثس تميزت بالجدية و أمانة العرض .
وأشار الدكتور سيد عمر عميد كلية العلوم بقنا إلى الأهمية العلمية الكبيرة التي يكتسبها هذا المؤتمر و الذي يناقش جيولوجيا محيط التيثس في ضوء التطورات العلمية لصياغة رؤية علمية حول الموضوع من خلال مساهمات العلماء المشاركين في المؤتمر .