المزيد من الأخبار ....

 

جامعة جنوب الوادي تنظم:

ندوة للتوعية التجنيدية


نظمت جامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة ندوة للتوعية التجنيدية لطلاب الجامعة بالتعاون مع منطقة تجنيد قنا .

أكد الدكتور محمد ثروت عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب في كلمته ان تلك الندوة جاءت في اطار حرص الجامعة على اكساب طلابها الثقافات والمهارات المختلفة التي تؤهلهم لمواجهة المواقف المختلفة بعد تخرجهم .

وفي كلمته أشار العميد محمد أشرف فاروق مدير منطقة تجنيد قنا الى ان ندوات التوعية التجنيدية تنظمها القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع الجامعات المصرية نظراً للمشاكل التي يواجهها العديد من خريجي الجامعات لجهلهم بمراحل التجنيد المختلفة وان غياب الوعي التجنيدي يؤدي الى وقوعهم فريسة للعديد من عمليات الاحتيال خصوصاً وان جميع مراحل التجنيد تتم بمنتهى الشفافية وبقوانين عامة ثابتة لا سبيل للتحايل خلالها وان المنطقة التجنيدية على اتم الاستعداد للاجابة على جميع الاستفسارات والتساؤلات .. وأكد ان هناك العديد من الخدمات التي تقدمها مناطق التجنيد المختلفة لطلاب الجامعات ومنها اعفاء طلاب الجامعات من ذوي الاحتياجات الخاصة نهائياً من الخدمة التجنيدية اثناء فترة دراستهم بعد توقيع الكشف عليهم داخل الحرم الجامعي .

ووضح المقدم أسامة منصور شيبة قائد الاتصال العسكري بالجامعة المراحل التجنيدية المختلفة التي يمر بها الشاب منذ بدء التعامل مع ادارة التجنيد وحتى نهاية اداءه للخدمة التجنيدية أو اعفاءه مؤقتاً أو بصورة دائمة طبقاً للشروط العامة مؤكداً ان أي تحايل للهروب من اداء الخدمة العسكرية يعرض صاحبه الى عقوبات مشددة .

وفي نهاية الندوة دار نقاش بين المحاضرين وطلاب الجامعة حول العقوبات التي من الممكن ان يتعرض لها الشخص اذا ما تأخر عن مواعيد التقدم للتجنيد نتيجة لظروف قهرية وحول امكانية العمل خلال فترات الارجاء .

حضر الندوة الدكتور عبد الفتاح هاشم نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالاضافة الى عدد كبير من طلاب الجامعة .