المزيد من الأخبار ....

 

 قافلة طبية وبيطرية بقرى قنا


تواصل قوافل جامعة جنوب الوادي جولاتها داخل مدن وقرى ونجوع اقليم جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة واشراف الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .. حيث أرسلت الجامعة قافلة طبية وبيطرية الى احد النجوع الجبلية بقرية الترامسة بقنا في اطار حرص الجامعة على تفعيل خدماتها الطبية بالمناطق النائية حتى تصل الخدمة الى مستحقيها والمشاركة في تنمية المناطق الجبلية ومناطق الظهير الصحراوي .

قامت القافلة الطبية والتي ضمت متخصصون في تخصصات الامراض الباطنة والصدرية والاطفال من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب بقنا بتوقيع الكشف مع صرف العلاج المجاني على 135 حالة حيث تنوعت الحالات المرضية والتي تسببت بها تغيير الاحوال المناخية وسوء التغذية .. كما تم تحويل الحالات الحرجة والتي تتطلب فحوصات وتحاليل طبية دقيقة الى المستشفى الجامعي بقنا .

وعلى الجانب الاخر عاينت القافلة البيطرية ما يقرب من مائة حالة من ماشية ودواجن القرية كما تم اجراء عدة عمليات جراحية عاجلة بواسطة نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب البيطري بقنا وباشتراك العديد من طلاب الكلية حيث تسعى ادارة الجامعة جاهدةً الى تدريب الطلاب وتأهليهم لسوق العمل بعد تخرجهم .