المزيد من الأخبار ....

 

دعوة للتفكر في الكون ( اليوم الثالث للندوة )

 

في إطار الموسم الثقافي لجامعة جنوب الوادي واحتفالات المصريين جميعاً والقوات المسلحة بذكرى نصر أكتوبر الخالد أقامت الجامعة ندوة عن الجولات المصرية – الإسرائيلية وما قدمت القوات المسلحة من بطولات وتضحيات ..

 أقيمت الندوة تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة شارك فيها اللواء ممدوح حامد عطية واللواء محمد محمد الغباري من ابطال حرب أكتوبر . أكد الدكتور عباس منصور في كلمته على حرص الجامعة كل عام مشاركة القوات المسلحة انتصاراتها المجيدة فى حرب أكتوبر إيماناً بإبراز قيمة هذا الإنتصار للجيل الذى لم يشهد هذه اللحظة المجيدة فى تاريخ مصر ..

 ووجه تحية تقدير لقادة حرب أكتوبر على ما قدموه من تضحيات وبطولات وأعرب اللواء ممدوح حامد عطية في كلمته عن سعادته لوجوده بجامعة جنوب الوادي ثم تحدث على أن الجيش الإسرائيلى لا يخشى بأس إلا الجيش المصرى بعد هزيمته فى الساعات الست بعد أن روج لحرب 67 أنها حرب الأيام الستة وأكد على أن نصر أكتوبر جعل العالم يثق فى قوة العالم العربى واعده القوة السادسة فى العالم وتناول مراحل نصر أكتوبر بداية من الحرب الخداعية وذكر أن أهم مراحل النصر كان الروح الإيمانية التى زلزلت العدو الإسرائيلى .وفى كلمة اللواء محمد محمد الغباري تناول التخطيط الإستراتيجى للحرب وموقف الدول العظمى وتوحيد الصف العربى فى مؤتمر الخرطوم ثم تحدث عن تأثيرات ما بعد الحرب وكيف تستفيد الأجيال من هذا النصر العظيم ...

جدير بالذكر أنه تم توزيع الهدايا على الطلاب المتميزين وتقديم دروع الجامعة لأبطال حرب أكتوبر بنهاية اللقاء الذي حضره الدكتور محمد ثروت عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والسادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وعدد كبير من طلاب الجامعة .