المزيد من الأخبار ....

 

 افتتاح فصول لكلية الاثار بالاقصر

 

وافق مجلس جامعة جنوب الوادي في جلسته المنعقدة بمقر الجامعة بقنا
برئاسة الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة على فتح فصول كلية الاثار بالاقصر بدءاً من العام الجامعي الحالي لجميع الطلاب من محافظة أسوان ومدينة الاقصر او من يرغب فى ذلك وذلك تمهيداً لافتتاح فرع لكلية الاثار بالاقصر العام القادم ..

كما قرر المجلس ترشيح الدكتور احمد شمس الدين الحجاجي لجائزة الدولة التقديرية في الاداب .. وهنأ الدكتور أحمد سيد خليل عميد كلية التربية بأسوان لتقلده منصب مدير المنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة .كما وجه المجلس الشكر لجمعية الاطباء المصريين والالمان والهولنديين في ارسال نخبة من الاطباء في التخصصات الطبية المختلفة والذين قاموا بتوقيع الكشف على 944 حالة مرضية واجراءات جراحات ناجحة لاحدى وسبعون حالة في المستشفى الجامعي بقنا بدون مقابل مادي مع وعدهم بتكرار الزيارة بشهر ابريل المقبل .ووافق المجلس على تطبيق اللائحة الداخلية لكلية السياحة والفنادق بالاقصر مرحلة البكالوريوس اعتباراً من العام الجامعي الحالي .. كما وافق على ارسال العديد من قوافل خدمة المجتمع متعددة التخصصات الى القرى والمدن المحيطة بالجامعة وفروعها في اطار خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة .

وقرر المجلس تعيين الدكتور سيد عبده أحمد بوظيفة أستاذ جيولوجيا بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم بأسوان والدكتور عبد الرحيم علي عبد الحميد الشاطر أستاذاً لعلم الحيوان بقسم علم الحيوان بكلية العلوم بقنا ووافق المجلس على تعيين عدد 2 استاذ وعدد 4 استاذ مساعد و 7 مدرسين .. كما اقر المجلس منح درجة الدكتوراه لطالب واحد ومنح 4 طلاب درجة الماجستير. ومنح المجلس درجة الدبلوم العامة في التربية "نظام العام الواحد" لعدد 24 طالب ودرجة الدبلوم العامة في التربية "نظام العامين " لعدد 19 طالب ودرجة الدبلوم الخاصة في التربية لعدد 11 طالب من الناجحين باختبارات دور سبتمبر بكلية التربية بأسوان .