المزيد من الأخبار ....

 

مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر:

ـ خطة لمواجهة مرض أنفلونزا الخنازير
ـ إعفاء طلاب حلايب وشلاتين وأبو رماد من المصروفات الدراسية


ناقش مجلس جامعة جنوب الوادي برئاسة الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة في جلسته المنعقدة بمقر الجامعة بقنا استعدادات الجامعة للعام الجامعي 2009/2010 وأهمية توفير الكتاب الجامعي في بداية الفصل الدراسي وتقسيم الفرق ذات الأعداد الكبيرة إلى مجموعات صغيرة وأهمية الإرشاد الجامعي للطلاب والطالبات مع ضرورة انتظام الدراسة من الأسبوع الأول .. كما أقر مجلس الجامعة خطة الجامعة لمواجهة مرض أنفلونزا الخنازير مع بداية العام الدراسي وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة حيث أقر أهمية نشر الوعي الصحي بين الطلبة والطالبات للوقاية من المرض وعدم اكتظاظ الطلاب في المدرجات وطرقات الجامعة ووسائل انتقالاتها المختلفة مع توفير حجرة للرعاية الصحية بكل المباني الجامعية وتحديد منسق متفرغ لمتابعة الحالات الطارئة .. كما تم تحديد 20 طبيب للمرور على المدن الجامعية للاكتشاف المبكر لأي حالة مرضية مع تخصيص المحاضرة الأولى بجميع الكليات للتوعية بأخطار وطرق الوقاية من مرض أنفلونزا الخنازير.

وناقش المجلس مشروع "نوافذ التعاون الخارجي" الممول من الاتحاد الأوروبي الذي يتيح للطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة السفر إلى أوروبا للدراسة والبحث العلمي لتبادل الخبرات والنتائج العلمية ولتطوير البحث العلمي

وقرر المجلس إعفاء طلاب حلايب وشلاتين وأبو رماد بالجامعة من الرسوم الجامعية ورسوم المدن الجامعية .. وأشاد المجلس بافتتاح المستشفى الجامعة بقنا بتجهيزات بلغت تكلفتها 35 مليون جنيه بطاقة 150 سرير وبأطباء متميزين وطاقم تمريض متمكن مما يساهم في خدمة المجتمع وإجراء العمليات الجراحية .. كما وافق المجلس على تجهيز مقر لفندق لكلية السياحة والفنادق ودار ضيافة للجامعة بالأقصر .

وصرح الدكتور أبو الفضل بدران المتحدث الرسمي للجامعة أن المجلس اعتمد اللائحة الداخلية لكلية الطب بقنا لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا وفق نظام الساعات المعتمدة .
ووافق المجلس على منح اللقب العلمي لوظيفة أستاذ مساعد لكلاً من الدكتور صبري عبد الرجال حسن والدكتور عادل السيد أحمد بكلية الطب البيطري بقنا .

كما وافق المجلس على تعيين في وظيفة مدرس كلاً من الدكتورة عزة احمد صادق بكلية التربية بقنا والدكتورة ثناء حسن محمد بكلية الزراعة بقنا .

ومنح المجلس درجة الدكتوراه للطلاب عبد الناصر غريب عبد الرحمن واكرام محمد ربيع موسى وانتصار عبد الشافي حسن بكلية العلوم بقنا والطالبة خديجة محمد بدر الدين احمد بكلية التربية بقنا .

كما وافق المجلس على منح درجة الماجستير للطلاب عبد الله حامد السيد و البشاري دسوقي احمد بكلية العلوم بقنا والطالبة غادة قصي مصطفى بكلية التربية بقنا .
كما وافق المجلس على منح الطلاب الناجحين في دور سبتمبر 2009 درجة الدبلوم المهنية في التربية شعبة التربية الخاصة وشعبة الارشاد النفسي وشعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية بأسوان .. كما وافق على منح درجة الدبلوم العامة في كلية التربية الرياضية بقنا لعدد 4 طلاب .