المزيد من الأخبار ....

 

  قافلة رياضية بنادي الألمنيوم الرياضي


نظمت جامعة جنوب الوادي قافلة رياضية إلى نادي الألمونيوم بنجع حمادي تحت رعاية اللواء مجدي أيوب محافظ قنا والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي والمهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة والمهندس سيد عبد الوهاب رئيس مجلس إدارة شركة مصر للألمونيوم وتحت إشراف الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .. جاءت تلك القافلة ضمن مشروع القوافل الصيفية الذي تنظمه جامعة جنوب الوادي في مختلف التخصصات سنوياً خلال فترة العطلة الصيفية بهدف التفاعل مع المجتمع الخارجي المحيط بالجامعة وفروعها من مدن وقرى ونجوع .. وتهدف قوافل الجامعة الرياضية إلى توطيد العلاقة بين الجامعة والأندية والمهتمين بالرياضة وممارستها ونشر الوعي الثقافي والرياضي.


ضمت القافلة نخبة من أعضاء هيئة التدريس من كلية التربية الرياضية بقنا بجانب العديد من طلاب الكلية في مختلف التخصصات الرياضية وبدأت فعالياتها بمباراة في لعبة كرة القدم بين فريق من طلاب الجامعة وفريق الألمونيوم للناشئين كما تضمنت العديد من الألعاب الترويحية بمشاركة كبيرة من الحضور من مختلف المراحل العمرية من أهالي المجمع السكني لمصنع الألمونيوم واختتمت القافلة فعالياتها بعقد ندوة رياضية بعنوان "أثر النشاط الرياضي على صحة الفرد" حاضر فيها الدكتور هاني دسوقي وكيل كلية التربية الرياضية بقنا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور احمد عبد السلام المدرس بالكلية حيث تناولت الندوة مفهوم الرياضة وأهميتها وأفضل الطرق لتطبيقها.
 

وفي نهاية الندوة تم توزيع كميات من الأسمدة العضوية المنتجة بمعامل كلية الزراعة بالجامعة على مزارعي القرية لتجربتها مع إبداء استعداد الجامعة في إنتاج أي كميات مطلوبة من تلك الأسمدة .