المزيد من الأخبار ....

 

قافلة علمية بقرى نجع حمادي


في أولى قوافل جامعة جنوب الوادي الصيفية تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي وإشراف الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .. نظمت الجامعة قافلة للتوعية البيئية والزراعية إلى قرية بهجورة بنجع حمادي حيث تم خلالها عقد العديد من الندوات بحضور أهالي القرية تحدث فيها الدكتور إبراهيم الدسوقي المدرس بكلية الآداب بقنا عن التأثير السلبي المتوقع لظاهرة ارتفاع درجة الحرارة على مستوى دول العالم على مدار السنوات المقبلة مما يؤثر بالسلب على الدول الساحلية بصفة عامة ومنها مصر مشيراً إلى أن ارتفاع أو انخفاض درجات الحرارة لها علاقة بالتلوث البيئي وان مصر ستكون من الدول المتضررة من تلك الظاهرة ومن أوجه ذلك الضرر احتمال التأثير السيئ المتوقع على المدن الساحلية بمصر والذي سينتج عن ذوبان الجليد وارتفاع معدل المياه العالمي .

كما تحدث الدكتور محمد سيد المدرس بكلية الزراعة بقنا عن المياه وأسلوب الري المتبع حالياً وتأثيره على المحصول .. وأوضح أفضل الطرق المتبعة حديثاً للري والبعد عن الطرق التقليدية التي تهدر الكثير من ثروتنا المائية المحدودة .

ضمت القافلة نخبة من أعضاء هيئة التدريس من كلية التربية الرياضية بقنا بجانب العديد من طلاب الكلية في مختلف التخصصات الرياضية وبدأت فعالياتها بمباراة في لعبة كرة القدم بين فريق من طلاب الجامعة وفريق الألمونيوم للناشئين كما تضمنت العديد من الألعاب الترويحية بمشاركة كبيرة من الحضور من مختلف المراحل العمرية من أهالي المجمع السكني لمصنع الألمونيوم واختتمت القافلة فعالياتها بعقد ندوة رياضية بعنوان "أثر النشاط الرياضي على صحة الفرد" حاضر فيها الدكتور هاني دسوقي وكيل كلية التربية الرياضية بقنا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور احمد عبد السلام المدرس بالكلية حيث تناولت الندوة مفهوم الرياضة وأهميتها وأفضل الطرق لتطبيقها.
 

وفي نهاية الندوة تم توزيع كميات من الأسمدة العضوية المنتجة بمعامل كلية الزراعة بالجامعة على مزارعي القرية لتجربتها مع إبداء استعداد الجامعة في إنتاج أي كميات مطلوبة من تلك الأسمدة .