المزيد من الأخبار ....

 

جامعة جنوب الوادي تنظم:

قافلة متعددة التخصصات لقرى قنا


واصلت جامعة جنوب الوادي تنظيم قوافلها من خلال مشروع القوافل الصيفية الذي تنظمه الجامعة للعام الثاني على التوالي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة وإشراف الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتي تتعدد اختصاصاتها لتناسب البيئات المجتمعية التي تحيط بالجامعة في مقرها بقنا وفروعها وأيضاً لتتناسب مع القضايا المجتمعية المعاصرة .. وفي هذا الإطار أرسلت الجامعة قافلة تضمنت تخصصات التغذية العلاجية والقانون وترشيد الطاقة إلى قرية الطويرات بقنا حيث تم عقد العديد من الندوات لأهالي القرية بتلك التخصصات .


في ندوة التغذية العلاجية تحدث الدكتور مصطفى احمد علي أستاذ التغذية وعلوم التكنولوجيا بكلية التربية النوعية بقنا عن أفضل الأنظمة الغذائية التي يجب إتباعها وعن الأمراض المنتشرة بشكل سريع ومتطور في مجتمعاتنا والتي يشكل الأنظمة الغذائية الخاطئة من أهم أسبابها .



 

 

 

وتحدث الدكتور علي باشا بكلية الحقوق بقنا في الندوة القانونية عن قانون الإجراءات الاحتياطية لانتشار الأمراض في ظل انتشار العديد من الأوبئة الخطيرة في الوقت الحالي مثل أنفلونزا الطيور والخنازير وغيرها .. كما تناول حقوق المواطنين في الإضراب السلمي حتى تكون وسيلة لتوضيح المواقف بدون الأضرار بالمصلحة العامة .. وفي نهاية كلمته دار نقاش مع المواطنين الحضور حول العديد من المسائل القانونية .

وفي ندوة ترشيد الطاقة تحدث الدكتور محمد عطية بكلية الهندسة عن الطاقة ومواردها والاستخدام الأمثل لها والبحث المستمر من اجل إيجاد مصادر نظيفة للطاقة حتى تكون اقل ضرراً على النظام البيئي مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح .. كما تحدث المهندس سعد محمد مدير إدارة الجودة الكهربائية بقطاع كهرباء قنا عن أساليب ترشيد استخدام الطاقة في المنازل .. كما أوضح للحضور خطورة الضغط العالي الذي يمر بزراعات القرية واهم .