المزيد من الأخبار ....

 

رئيس جامعة جنوب الوادي يعلن بدء فعاليات:

المؤتمر الثاني للطفولة العربي


بدأت فعاليات المؤتمر الثاني للطفولة العربية الذي تقيمه جامعة جنوب الوادي بمدينة الغردقة في الفترة من 22-25 يونيه الجاري تحت شعار "العولمة والمحافظة على الهوية" تحت رعاية الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي واللواء مجدي قبيصي محافظ البحر الأحمر والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي .


أشاد محافظ البحر الأحمر بالتعاون المثمر بين المحافظة وجامعة جنوب الوادي والذي يهدف إلى تنمية المحافظة وخدمتها في إطار الحرص الدائم من قيادات المحافظة على الاهتمام بالجانب التعليمي على مختلف مستوياته ومراحله وبشتى الوسائل والإمكانات المتاحة .. كما أكد محافظ البحر الأحمر على اهتمام المحافظة بتنشئة جيل قادر على حمل لواء التنمية بالمستقبل مع الاحتفاظ بهويتهم ومن هنا كانت أهمية رعاية المحافظة لهذا المؤتمر الذي يدعو إلى التنشئة السليمة لأطفال مصر والمنطقة العربية في عصر تعددت فيه مظاهر الغزو الثقافي الذي بات مواجهته اشد صعوبة من المواجهات العسكرية .. ووجه محافظ البحر الأحمر في ختام كلمته التي ألقتها نيابةً عنه السيدة سامية محرز سكرتير عام مساعد المحافظة الدعوة لجميع العلماء والباحثين المصريين والعرب في مجال تربية الطفل على ضرورة تكاتف الجميع لإيجاد إستراتيجية موحدة لتنشئة أطفال المنطقة العربية تنشئة سليمة تبدأ من المراحل التعليمية الأولى .

وفي كلمته أكد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي أن دور الجامعة لا يتوقف على الناحية التعليمية ولكن لها دور مفعل في التطوير والتنمية ودراسة متطلبات المجتمع المحيط بها .. ولذلك وضعت جامعة جنوب الوادي إستراتيجيتها للتعليم العالي بجنوب الصعيد حتى عام 2022 والتي ارتكزت أساساً على الحاجات التنموية للمجتمع .. وأشار رئيس الجامعة ان هذا المؤتمر جاء تلبيةً للمتطلبات المجتمعية في هذا العصر الذي تعددت فيه وسائل الإعلام والاتصالات مما أدى إلى اكتساب العديد من العادات السيئة والتي أثرت على الثقافة والهوية العربية لذا حرصت جامعة جنوب الوادي على إقامة هذا المؤتمر لدراسة كيفية مواجهة تلك الأخطار والمحافظة على هويتنا آملاً في التوصل إلى توصيات لها آلية التنفيذ بمصر والمنطقة العربية .

واستعرض الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس المؤتمر أهم المشروعات الخدمية التي قدمتها وتقدمها جامعة جنوب الوادي لمحافظة البحر الأحمر والتي تنوعت من ندوات وقوافل متكاملة .. وأكد نائب رئيس الجامعة أن إنشاء جيل قوي وقادر على التحدي في ظل العولمة هو الهدف الأول من هذا المؤتمر الذي يشارك به 56 باحث عربي من دول مصر والعراق وفلسطين والأردن وليبيا والسعودية حيث يناقشون 36 بحثاً حول التنشئة الاجتماعية للطفل العربي ودور المؤسسات التربية وظاهرة عمالة الأطفال وثقافة وأدب الطفل وغيرها من الموضوعات الهامة التي تدور حول التربية والنشأة السليمة لطفلنا العربي .


الجدير بالذكر انه حضر المؤتمر القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة البحر الأحمر بجانب العديد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب من جامعة جنوب الوادي .