المزيد من الأخبار ....

 

ورشة عمل بجامعة جنوب الوادي:

تناقش قضايا الإعلام والشباب والمجتمع المدني


في إطار ورش العمل الخاصة لمشروع " شركاء 2" الذي تنفذه شبكة انترنيوز بالتعاون مع كلية الإعلام بجامعة القاهرة وخمس جامعات مصرية .. نظمت جامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة ورشة العمل الثالثة الخاصة بنادي المواطنة عن الإعلام والشباب والمجتمع المدني .. ويستهدف هذا المشروع رفع الوعي لدى الطلاب في مختلف مشكلات المجتمع ومحاولة ربطه بها من خلال نوادي الجامعة والإعلام .

وأشارت الدكتورة هالة نوفل رئيس قسم الصحافة بكلية الآداب بقنا ومنسق المشروع بجامعة جنوب الوادي بأن هذا المشروع يقوم بتدريب أعضاء تلك النوادي من الطلاب على اكتساب مهارات التعامل مع الإعلام بكافة صوره وأشكاله ثم استخدام تلك الوسائل الإعلامية في طرح قضاياهم ومشكلاتهم المجتمعية المحلية وذلك بعد أن يتعلموا فنون التدريب الأكاديمي والعلمي .. وأضافت أن الورشة ناقشت الطلاب كيفية اختيار المشكلات ذات الأبعاد المجتمعية ذات الأولوية القصوى ثم تحديد مظاهرها وأسبابها واقتراح الحلول الممكنة العاجلة والآجلة لإمكانية تنفيذها والجهات المعاونة في تنفيذ مبادرات الحلول سواء كانت حكومية أو من منظمات المجتمع المدني .

شارك بالورشة التي استمرت لمدة يومين بكلية الآداب بقنا الصحفي محمد حسن البنا نائب رئيس تحرير جريدة الأخبار والصحفية انس الوجود جعفر الصحفية بجريدة الوفد وهاني عبيد المدير التنفيذي لشبكة انترنيوز .

 

 

 


.