المزيد من الأخبار ....

 

ورشة عمل الإعلام والمشاركة المجتمعية بجنوب الوادي
تطالب بدعم مفاهيم المواطنة لدى الشباب

 

عقدت بمدينة قنا ورشة العمل الثانية التي تنظمها جامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة بالتعاون مع شبكة انترنيوز في إطار مشروع الإعلام والشباب والمشاركة المجتمعية الجاري تنفيذه بالتعاون مع كلية الإعلام بجامعة القاهرة والجامعات المصرية لتدريب وتأهيل شباب الجامعات .

وكانت ورشة العمل قد عقدت على مدى يومين حيث افتتح فعالياتها الدكتور محمد ثروت عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والذي أكد على أهمية دور الإعلام في ثقافة الشباب وتشكيل هويتهم وتنمية مهاراتهم وإبراز الدور الايجابي لطاقة هؤلاء الشباب لأنهم مستقبل الوطن .

وأشاد الدكتور أبو الفضل بدران عميد كلية الآداب بقنا بأهمية انعقاد مثل هذا البرنامج الذي يهتم بالشباب وبمشكلاتهم ومناقشة قضاياهم المجتمعية وان جامعة جنوب الوادي تحرص على إتاحة الفرص أمام الطلاب للتعبير عن آرائهم وعرض مشكلاتهم .

وأضافت الدكتورة هالة نوفل رئيس قسم الصحافة بكلية الآداب بقنا أنه قام عدد من الخبراء بتدريب 30 طالب وطالبة على فهم ودراسة وتحليل المشاكل المجتمعية وكيفية الوصول إلى حلول ناجحة لها بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والأجهزة الحكومية المعنية .. وأشارت أن الورشة أوصت بأهمية تثقيف الشباب ودعم مفاهيمهم للمواطنة والانتماء وتشجيعهم على العمل التطوعي ومناقشة قضايا مجتمعاتهم المحلية وضرورة تدريب طلبة الجامعة على مهارات الإعلام وكيفية إصدار صحف إعلامية تزيد مهارات التدريب لديهم وتعبر عن رؤيتهم لقضايا المجتمع المحيط