15 يونيو 2015

 

وزير التعليم العالي في حوار مع قناة الجامعة

 
 

أعلن الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي عن مشروع قانون لتطوير ادارة المستشفيات الجامعية يهدف الى الارتقاء بالخدمات التي تؤدى للمرضى على مدار 24 ساعة بالمستشفيات الجامعية تنفيذاً لتوجيهات الدولة في تنمية القطاع الصحي بجنوب الصعيد .. وأعرب وزير التعليم العالي عن سعادته بالالتزام والرعاية الصحية والأجهزة الموجودة بالمستشفى الجامعي بقنا وقدم الشكر لرئيس الجامعة ونوابه أعضاء هيئة التدريس وهيئة التمريض على جهدهم المتميز .. جاء ذلك خلال حوار وزير التعليم العالي لقناة جامعة جنوب الوادي خلال زيارة الوزير لاستديو قناة الجامعة حيث أشاد بهذه القناة المتميزة التي تعد نافذة هامة تلقي الضوء على الانجازات والاسهامات التي تقدمها جامعة جنوب الوادي لخدمة أهالي الصعيد وحيا الوزير الجهود التي يقوم بها قطاع خدمة المجتمع في تنفيذ القوافل الطبية والتي كان آخرها القافلة التي رأسها الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة الى حلايب وشلاتين و أبو رماد التي استمرت خمسة أيام والتي تعكس دور جامعة جنوب الوادي في خدمة المجتمع .. وأعلن وزير التعليم العالي عن انشاء بعض الفصول الجامعية في حلايب وشلاتين لرعاية وتعليم الطلاب وأن تكون فصول متميزة لخدمة الأهالي وأن تلقى الدعم من كل الجامعات المصرية .

ومن جانبه قدم الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة الشكر لوزير التعليم العالي على زيارته للمستشفيات الجامعية والتي تؤدي الى دفعة كبيرة للأداء داخل المستشفيات الجامعية وأن يشعر أهالي الصعيد باهتمام المسئولين بهم وأشاد رئيس الجامعة بالاستقرار الذي تشهده جامعة جنوب الوادي والذي كان لطلاب الجامعة الدور الكبير فيه لحماية جامعتهم والحفاظ عليها وأيضاً الأهالي كانوا سنداً للجامعة .. وأكد رئيس الجامعة على أن دور الجامعة في خدمة المجتمع لا ينتهي حيث تقوم الجامعة بمسئوليتها تجاه هذا المجتمع سواء بالخدمات الصحية أو الرعاية الاجتماعية أو الانشطة الثقافية والفنية .

وأعرب الدكتور منصور كباش رئيس جامعة أسوان عن سعادته بالأداء المتميز والخطوات التي خطتها المستشفيات الجامعية بقنا في ظل قيادة الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة وان العائق الوحيد هي مشكلة التمريض وفي القريب سيتم حلها وأضاف أن جامعة أسوان ستشهد كليات جديدة في المرحلة القادمة وانشاء مستشفيات جامعية جديدة.