18  مايو 2015

 

العرض المسرحى " ياما فى الجراب " بقصر ثقافة الاقصر

 

تحت رعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد عرابي عميد كلية الفنون الجميلة بالاقصر وبحضور السيد اللواء احمد نسيم نائبا عن محافظ الأقصر والدكتور/ احمد حسن الاستاذ المساعد بكلية الفنون الجميله ورئيس قسم الجرافيك والدكتورة / داليا صالح رئيس قسم الديكور بالكلية وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس وطلبة وطالبات الكلية .
تم مساء اليوم بقصر ثقافة الاقصر افتتاح العرض الاول لمسرحية " ياما فى الجراب " للمخرج / جمال يونس
حيث بدأ الافتتاح بكلمة الدكتور/ ثروت عبداللطيف المشرف العام على المسرح بكلية الفنون الجميلة بالأقصر – حيث وجه الشكر للسادة الحاضرين ، ثم تحدث عن كيف جاء فكرة تكوين الفريق منذ عدة سنوات ، عندما شعرت الكلية بإفتقار شديد لمثل هذا النشاط الذى يخرج كل الطاقات السلبية بداخل كل القائمين على هذا العمل وإستبدالها بطاقة إيجابية ، تنعكس على كل جوانب الحياة ، كما أننى كنت أدرك أننا قادرون على فعل هذا الأمر بشكل إحترافى يستطيع المنافسة على كل الأصعدة المسرحية ، حيث أننا نقوم بتدريس الديكور المسرحى بشكل أكاديمى ، مع دراسة الملابس والإكسسوارات ، والإضاءة ، ومسرح العرائس بكل أنواعة السيد الأستاذ الدكتور/ حسام عيسى وزير التعليم العالى السابق – الذى تفهماً شديداً لظروفنا الملحة فى إنشاء مسرح وتكوين فريق مسرحى يعبر عن الكلية والجامعة ، وبفضل جهود السيد الأستاذ الدكتور / محمد عرابى عميد الكلية ... هذا الرجل المخلص الذى وعدنى بالتصرف وطرق جميع الأبواب فى سبيل إخراج هذا الحلم إلى النور وتحدى كل الصعاب ، وبالطبع بعد إرادة الله وتوفيقه ، فقد استجاب هذا الوزير المحترم بدعمنا بميلغ 100،000 ج مائة ألف جنية .. لتأسيس الفريق وتكوين خشبة مسرح مفتوح وتجهيزها بمعدات الصوت والإضاءة ، وإنتاج العرض المسرحى " العانس " أول عرض مسرحى لفريق ألوان المسرح بالكلية .
كما تم تكريم المخرج الاستاذ / جمال يونس والدكتور/ ثروت عبداللطيف المشرف العام على المسرح والدكتورة / داليا صالح مهندسة الديكور