04 مايو 2015

جامعة جنوب الوادي تنظم:

اللقاء الجماهيري لبرنامج دعم المشروعات بمحافظات جنوب الصعيد

 

أقيم بجامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة اللقاء الجماهيري لبرنامج دعم المشروعات الناشئة في مجال إدارة المخلفات بمحافظات جنوب الصعيد بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ويديره منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO وبدعم من الحكومة اليابانية وبرنامج جسر- مؤسسة مصر الخير يهدف البرنامج لإقامة تنمية حقيقية من خلال الاستثمار في الشباب أصحاب الأفكار المبدعة خاصة في مجال إدارة المخلفات.

أكد الدكتور سيد طه نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن هذا اللقاء يأتي لتقديم نتائج جهد القائمين على تنفيذ هذا البرنامج الذى أتاح الفرصة للشباب في الإبداع والتميز ،، في حين أكد السيد خالد عمران مدير مكتب مصر الخير بقنا على أهمية البحث العلمي وأنه وسيلة لإيجاد المعرفة وتسخيرها في إنتاج السلع وأنه لن يحدث تقدم بدون حرية وبحث وتمويل وأشاد بمشاركة جامعة جنوب الوادي في العمل التشاركي التنموي مع المؤسسات التنموية بصفة عامة ومع مصر الخير بصفة خاصة وأن الجامعة لم تبخل على أصحاب المشروعات بتقديم الدعم الفني ، وأشاد الدكتور أحمد حزين عضو الفريق الاستشاري للبرنامج أن هذه المشروعات وسيلة للتنمية وتفيد المجتمع في خلق فرص عمل وتحسين الظروف المعيشية والبيئية .. موضحاً ملامح البرنامج وكيفية بدايته.. وقدم الطلاب عروضاً تقديمية لمشروعاتهم الفائزة بالدعم ..وفى النهاية تم توزيع شهادات تقدير على هؤلاء الطلاب .

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج تم تنفيذه في صعيد مصر، وحصلت المشروعات المشاركة علي دعم فني وتدريبات مختلفة لتطوير مشاريعهم وتنفيذها و حصلت بعض المشروعات على دعم مادى . حضر اللقاء الجماهيري الدكتور حفني اسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد خليل العماري نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وعدد من المهتمين وطلاب الجامعة.