30 أبريل 2015

 

 ندوة بجامعة جنوب الوادي تناقش:
دور الاعلام في دعم الطاقة الايجابية لدى الشباب

 

 

 

أقيمت بجامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة ندوة بعنوان "دور الاعلام في دعم الطاقة الايجابية للشباب المصري لبناء مستقبل أفضل" حاضر فيها الدكتور أحمد عمارة خبير الاتصال والتنمية البشرية حيث أكد في بداية الندوة الدكتور محمد خليل العماري نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث على أن الشباب هم نصف الحاضر وصانعي المستقبل ولابد من الاهتمام بتوعيتهم وغرس الأفكار الايجابية لديهم وأشاد بدعم رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية وتنوعها لتخريج شباب لديهم ثقافة وطموحات لبناء المستقبل كما وجه التحية لدور كلية الاعلام رغم حداثة نشأتها في استضافة العديد من الخبراء وأيضاً خلق ثقافة الحوار الهادف داخل الجامعة.

وتحدث الدكتور أحمد عمارة عن أهمية الطاقة الايجابية في احداث التغيير وغرس القيم العليا في المجتمع وأنه على الشباب أن يحافظ على الطاقة الايجابية مهما كانت الاحداث وأثر ذلك على سهولة وصولهم الى الأهداف .. وأشار أن الاعلام في نقله للأحداث اما يعكس الصورة الايجابية أو السلبية التي تؤثر على المتلقي كل حسب مجموعة الأفكار الكامنة لديه لأن الاعلام هو وسيلة لبرمجة العقول وتحويل المعلومات الى واقع وهو ما يدور بالعقل .. وأكد الدكتور أحمد عمارة على أن كلما كانت طاقة الشباب ايجابية شعر بالسعادة وهذا الشعور يساهم في تسخير الطاقة الى اداء متميز ومشاركة ايجابية وطالب الاعلام بتفجير كل ما هو ايجابي حتى تظهر خطط التنمية ويشعر المواطن بالانتماء ليساهم في بناء المستقبل لأن التركيز على نشر السلبيات يضر بالمجتمع ويخلق روح من اليأس وعدم التقدم .. وطالب الشباب أن يصنع لنفسه مجموعة من الأهداف الايجابية يسعى لتحقيقها حتى يشعر بالسعادة وهو يحقق النجاح لنفسه ووطنه.

وفي نهاية الندوة دار حوار مفتوح بين الدكتور أحمد عمارة وطلاب الجامعة أجاب خلاله على تساؤلاتهم .. حضر الندوة الدكتور حلمي محسب وكيل كلية الاعلام لشئون التعليم والطلاب والدكتورة أسماء عرام مدرس الصحافة بكلية الاعلام وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكلية الاعلام وعدد كبير من طلاب الجامعة وأهدى الدكتور محمد خليل العماري درع الجامعة للدكتور أحمد عمارة.