16 مارس 2015

 

على هامش الأسبوع البيئي السابع بجامعة جنوب الوادي

ندوة عن قواعد المرور وآداب الطريق

 

في اطار فعاليات الأسبوع البيئي السابع الذي ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة واشراف الدكتور سيد طه نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة تم عقد ندوة بعنوان "قواعد المرور وآداب الطريق" بكلية التربية حضرها الدكتور رفعت بهجات عميد الكلية والعميد جمال وهبة مدير ادارة مرور قنا والدكتور عبد المنعم الدردير وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .. أكد عميد الكلية على أهمية الالتزام بالقيم والأخلاق حتى تتحقق الآداب العامة في المجتمع ومن أهمها احترام الطريق أثناء السير بالسيارات حفاظاً على أرواح المواطنين وأشاد بدور قطاع خدمة المجتمع في تنظيم مثل هذه الندوات التي تحقق التوعية البيئية في كافة القطاعات التي تهم المواطن.

وتحدث العميد جمال وهبة مدير ادارة المرور بقنا عن القيادة الآمنة واتباع تعليمات المرور وآدابه وعلامات واشارات المرور مشيراً الى أنه هناك أحكام عامة تتعلق بالسير على الطريق يجب الالتزام بها من قبل قائدي المركبات ومنها تجنب تناول المخدرات منعاً من الحوادث وأيضاً مراعاة مسافات الأمان بين السيارات وعدم استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة .. وأعلن أن هناك تعاون بين الجامعة وادارة المرور في عقد العديد من ورش العمل بالجامعة للاستفادة من طلاب كلية الهندسة في التصميمات الهندسية سواء للكباري أو الميادين.

وفي نهاية الندوة دار حوار مفتوح بين قائد المرور والطلاب والطالبات حول مشكلات المواصلات والتراخيص وغير ذلك من الامور المتعلقة بالمواصلات .. حضر الندوة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين وعدد كبير من طلاب وطالبات كلية التربية.