15 مارس 2015

 

جامعة جنوب الوادي تنظم

ندوة عن الادارة المتكاملة للموارد البيئية في محافظة قنا

 

في اطار فعاليات الأسبوع البيئي السابع والذي تنظمه جامعة جنوب الوادي في الفترة من 14-19 مارس 2015 تحت رعاية الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي والدكتور خالد فهمي وزير الدولة لشئون البيئة واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا والدكتور عباس منصور رئيس الجامعة والدكتور سيد طه نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة نظمت الجامعة بكلية الزراعة ندوة عن الادارة المتكاملة للموارد البيئية في محافظة قنا والتي تحدث فيها الدكتور أحمد محمد سرحان الأستاذ بقسم الاقتصاد والارشاد الزراعي عن أهم القضايا البيئية ومن أهمها تلوث الهواء والأخطار الصحية للمبيدات والأسمدة الكيميائية وتلوث المواد الغذائية والمخلفات الصلبة (القمامة) وضعف الوعي البيئي وتلوث مياه الشرب والتلوث الناتج عن الصناعة.

كما أشار بأن أسباب التدهور البيئي هي ضعف أجهزة حماية البيئة وعدم الالتزام بتطبيق التشريعات البيئية وضعف برامج التوعية البيئية والانفاق الحكومي على حماية البيئة .. وفي نهاية الندوة أوصى الدكتور أحمد سرحان بأنه يجب على الحكومة بذل مزيد من الجهد للحد من التلوث والتدهور البيئي وأيضاً تطبيق التشريعات البيئية والمشاركة في حملات التوعية البيئية في المدن والقرى.

حضر الندوة الدكتور عصام الدين عبد الهادي وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأعضاء هيئة تدريس الكلية بجانب عدد كبير من طلابها.