05 مارس 2015

 

رئيس جامعة جنوب الوادي يلتقي بطالبات قنا الثانوية بنات

 

 

 أكد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي على أهمية جميع التخصصات والأقسام التي تتضمنها كليات الجامعة داعياً الى التوقف عن استعمال كلمة كليات القمة التي تؤدي الى زيادة الطلب على كليات بعينها بسبب عدم المعرفة والجهل بقيمة الكليات الأخرى .. جاء ذلك في لقاءه بطالبات مدرسة قنا الثانوية بنات وأضاف أن الجامعة اهتمت بإضافة جميع التخصصات والكليات اليها لتسهيل الانضمام اليها من أبناء اقليم جنوب الصعيد معلناً عن اضافة كليتي العلاج الطبيعي والصيدلة قريباً الى كليات الجامعة .. كما أكد على ضرورة أن يتوجه كل طالب نحو قدراته وميوله الخاصة وان يضع هدفه دائماً أمام عينيه حتى يصل اليه .. وأكد رئيس الجامعة على رعاية الجامعة لجميع الموهوبين وأصحاب الابتكارات ليس فقط من طلاب الجامعة ولكن من طلاب جميع المراحل الدراسية سواء الأساسية أو الجامعية.

وأشاد الدكتور حفني اسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بفكرة استضافة طلاب المرحلة الثانوية ليتعرفوا على كليات الجامعة المختلفة وطبيعة الدارسة بها كفرصة حقيقية لتحديد مستقبلهم مؤكداً على ان رعاية رئيس جامعة جنوب الوادي لمثل تلك اللقاءات يؤكد على انه صاحب فكرة ورسالة .. كما اكد نائب رئيس الجامعة ان فرص الطلاب الحالية أفضل من الوقت الماضي بسبب تطور وسائل الاتصال والاعلام وأن الجامعة شهد العديد من الاضافات حيث بدأت بسبعة كليات فقط والآن تضم تقريباً جميع التخصصات الموجودة.

وأشار الدكتور محمد عمران مدير مركز التطوير الوظيفي بالجامعة أن هذا اللقاء يأتي في اطار سلسلة من اللقاءات بطلاب المرحلة الثانوية لتنوير طريقهم ليظل الاختيار النهائي في ايديهم كما وجه الشكر لإدارة مدرسة قنا الثانوية بنات على قبول تلك الدعوة وتقديرهم لهذا الدور من جامعة جنوب الوادي.

كما تم تنظيم لقاءات بين طالبات مدرسة قنا الثانوية بنات وعدد من أعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات الجامعة للتعرف على الأقسام الموجودة بتلك الكليات ومجالات وفرص التوظيف لخرجيها.
.