المزيد من الأخبار ....

 

بفرع جامعة جنوب الوادي بأسوان

ـ إعفاء طلاب حلايب وشلاتين وأبو رماد من الرسوم الدراسية
ـ نتائج الامتحانات فى مارس 2009م


قرر مجلس جامعة جنوب الوادي برئاسة الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة فى جلسته المنعقدة بفرع الجامعة بأسوان بحضور اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان إعفاء طلاب حلايب وشالتين وأبو رماد الدارسين بكلية التربية بالغردقة وعددهم 91 من الرسوم الدراسية هذا العام ، وناقش المجلس استعدادات الكليات لامتحان نهاية الفصل الدراسي الأول وضرورة الانتهاء من أعمال التصحيح وإظهار النتائج قبل منتصف مارس 2009 حيث يؤدى 43596 طالب وطالبة الامتحانات . وصرح الدكتور أبو الفضل بدران عميد كلية الآداب بقنا والمتحدث الرسمي للجامعة أن المجلس وافق على بدء الدراسة بقسم هندسة المواد والتصميم الميكانيكي بالمعهد العالي للطاقة بأسوان هذا العام 2008 / 2009 م نظراً لتوفر الإمكانات المادية والبشرية بالمعهد .

كما وافق المجلس على ترشيح الدكتور محمد رجب بيومي أستاذ الهندسة الميكانيكية ونائب رئيس جامعة أسيوط للدراسات العليا والبحوث لجائزة الدولة التقديرية في مجال العلوم الهندسية لعام 2008 م . . وقدم المجلس الشكر للواء مصطفى السيد محافظ أسوان على جهوده البناءة في تخصيص الأراضي لتكون نواة لجامعة أسوان .

ووافق المجلس على تعيين الدكتور ممدوح عبد الرحمن – أستاذا بكلية الآداب بقنا والدكتور إبراهيم على الدين السيد – أستاذا مساعدا بآداب قنا ، كما قرر المجلس تعيين الدكتور عبده إبراهيم محمد أباظة مدرسا بكلية الآثار بقنا0

كما وافق المجلس على منح الطالب مكي محمد مغربي درجة دكتوراه الفلسفة فى التربية
( صحة نفسية ) من كلية التربية بقنا، ومنح الطالب الحسيني أدهم بشير درجة دكتوراه الفلسفة في العلوم جيولوجيا – جيوفيزياء من كلية العلوم بقنا .

كما قرر المجلس منح 4 درجة ماجستير لكل من الطالب أحمد محمود أحمد محمود والطالب محمد ضاحى عبد الرءوف حافظ بآداب قنا . والطالب يسن مصطفى محمود على والطالب السيد عبد الحافظ العجمي محمد بعلوم أسوان
كما وافق المجلس على قبول جهاز غسيل كلوي للمستشفى الجامعي بقنا هدية من البنك الأهلي المصري .