14 يناير 2015

 

قافلة علاجية لمرض الهيموفيليا

 

 

 

 

نظمت جامعة جنوب الوادى تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة وبالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى النزف ومؤسسة نوفو نورديسك الخيرية قافلة للتوعية بمرض الهيموفيليا .

وأشار الدكتور عباس منصور الى حرص الجامعة دائما على تنظيم واستقبال القوافل العلاجية لتقديم الخدمة الطبية لأبناء الاقليم وكذلك لتزويد  المستشفى الجامعى بأحدث الأجهزة والتقنيات لتخفيف المعاناة عن المرضى وقدم الشكر لجمعية أصدقاء مرضى النزف على الدور الخيرى الذى تقوم به.

وتحدثت الدكتورة ماجدة رخا رئيس جمعية أصدقاء مرضى النزف عن الدور الذى تقوم به الجمعية فى رفع مستوى الوعى وتقديم طرق العلاج والتعريف بالطرق المثلى لرعاية المرضى والعلاج التعويضى والوقائى والمضاعفات التى قد يتعرض لها المريض .. وقدمت الشكر للجامعة على استضافتها لهذه القافلة .

وأشار الدكتور كرم مسلم مدير عام المستشفيات الجامعية بجامعة جنوب الوادى إلى الانشاءات التى تشهدها المستشفى الجامعى حيث أشار الى قرب الانتهاء من العيادات الخارجية وكذلك موافقة رئيس الجامعة على انشاء مجمع مستشفيات الطوارىء وهو ماسيسهم فى حل الكثير من المشكلات الطبية .

تضمنت فعاليات القافلة حوار مع المرضى حول المشكلات التى تقابلهم كما تم تقديم عروض تقديمية لممثلى مؤسسة نوفونورديسك الخيرية وجمعية أصدقاء مرضى النزف .

شهد فعاليات القافلة لفيف من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب وحضور كبير من المرضى وأسرهم .