12 يناير 2015

 

 منح دراسية لدرجة الماجستير مقدمة من جامعة جيسين – ألمانيا

 

 

يرحب مركز الدراسات العليا الدولية لدراسات الثقافة بالطلبات لما يصل إلى ثلاث عشرة منحة دراسية لدرجة الدكتوراة ممولة من قبل جامعة جيسين.

تبدأ المنح الدراسية في 1 أكتوبر 2015 وتتضمن راتباً شهرياً بما يقارب 1,468 يورو (إضافة إلى مصاريف للعائلة إن وجد). يتم تقديم المنح لمدة عام واحد مع احتمالية التمديد لعامين. ويقوم المركز بدعم الباحثين الشباب مع عائلاتهم، وسيكون الباحثون ممن لديهم أطفال تحت سن الثانية عشرة مؤهلين لتجديد يصل إلى أربع سنوات.

ويرحب بالطلبات من الطلبة الذين:

تخرجوا بعلامات ممتازة من برنامج ماجستير بحثي مدته سنتان في مجال العلوم الإنسانية أو العلوم الاجتماعية قبل عامين على الأكثر.

يقدمون مشروعاً بحثياً بجودة أكاديمية متميزة يساهم إلى حد كبير في واحد أو أكثر من المجالات البحثية للمركز.

 الأهلية

يرحب بالطلبات التي تقدم مساهمة كبيرة لدراسات الثقافة في سياقات تاريخية متنوعة بما في ذلك الظواهر المعاصرة. ويفضل وجود منظور بحثي دولي أي تجربة دراسة دولية. كما يشجع المركز الطلبات المقدمة من طلبة الدراسات العليا الحاصلين او المتوقع حصولهم على درجة الماجستير مع مرتبة الشرف العليا الثانية او الأولى  (او ما يعادلها) في أحد المواضيع الأكاديمية التابعة للمركز او في مجالات العلوم الإنسانية او الدراسات الثقافية او العلوم الاجتماعية.

وستكون لغة التدريس هي اللغة الالمانية والانجليزية، ويجب على مقدمي الطلبات ان يجيدوا واحدة منهما على الأقل. كما أن معرفة كلا اللغتين يعد ميزة ويجب ان يكتسب خلال مدة المنحة.

يقوم المركز بالتركيز على المجالات البحثية التالية: دراسات الذاكرة الثقافية، علم الرواية الثقافية، التحول الثقافي ودراسات الأداء، دراسات الثقافة المرئية والمادية، دراسات الإعلام ومحو الأمية، الهويات الثقافية، دراسات العولمة وسياسة الفضاء، ثقافة المعرفة، البحث والتعليم، وذلك وفقا لما ورد في موقع منحة.

معايير الاختيار الأساسية هي مؤهلات المرشح الأكاديمية وجودة المقترح البحثي الأكاديمية وملاءمة المشروع مع برامج المركز البحثية.

آخر موعد لتقديم الطلبات هو 1 شباط-فبراير 2015. يجب تقديم كافة الطلبات عبر الانترنت. يمكن إيجاد كافة المعلومات من خلال هذا الموقع.

في حال وجود أي استفسار، يرجى التواصل عن طريق

gcsc-application@uni-giessen.de.