المزيد من الأخبار ....

 

إفتتاح فعاليات الدورة العربية الرابعة لخماسيات كرة القدم


في حضور طلابي وجماهيري كبير أقيم حفل افتتاح الدورة الرابعة للجامعات العربية فى خماسيات كرة القدم والتي تنظمها جامعة جنوب الوادى فى الفترة من 15-20 نوفمبر الجارى بمجمع الصالات بمقر الجامعة بقنا تحت رعاية الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى واللواء مجدى أيوب محافظ قنا والدكتور عباس منصور رئيس الجامعة بدأ حفل الإفتتاح بعرض حملة الأعلام قدمه طلاب كلية التربية الرياضية بقنا ثم طابور عرض الفرق المشاركة فى الدورة.

وفى كلمة اللواء مجدى أيوب محافظ قنا أكد على أهمية الرياضة لما تبعثه من ثقة فى النفس وأشاد بهذا التجمع العربى الكبير موجهاً كلمته إلى الشباب العربى المشارك بدعوتهم إلى التواصل والتلاحم بما يشتركون فيه من لغة ودين وحضارة وأرض وحتى يقضوا على الفرقة التى صنعها الإستعمار . وأن هذا الشباب هم حاضر الأمة ومستقبلها .

وفى كلمة الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة أكد فيها أن إهتمام جامعة جنوب الوادى بالرياضة يأتى من حرصها على دعم الشباب والاهتمام بهم من كافة النواحى ومن إيمانها بأن أى نشاط طلابى لابد وأن يسير موازياً للناحية العلمية وأضاف أن الجامعة تميزت فى السعى الدائم إلى التجمع العربى من خلال تنظيم ثلاث لقاءات قمية هى الدورة العربية لخماسيات كرة القدم والتى تستضيفها الجامعة هذا العام فى دورتها الرابعة بمشاركة 29 جامعة عربية ومصرية يمثلون عشر دول عربية هى الإمارات والسعودية واليمن وسلطنة عمان والسودان والجزائر وليبيا والأردن ومصر فى تظاهرة عربية رائعة على أرض جنوب الوادى

واللقاء الثانى هو الملتقى الفنى واللقاء الثالث هو معسكر الجوالة العرب .كما أكد على أن الدورة تشهد لأول مرة مشاركة الطالبات فى مباريات الدورة وذلك بهدف تشجيع الرياضة للفتاة الجامعية وممارسة حقها فى المشاركة فى أى نشاط إيماناً بدور المرأة المشارك فى كل مجالات التنمية .

وأكد الدكتور صبحى حسانين رئيس الإتحاد الرياضى المصرى للجامعات أنه سعيد بمشاركته فى الثلاث دورات الماضية التى نظمتها الجامعة بالإضافة إلى مشاركته فى هذه الدورة وقدم تحيته إلى جامعة جنوب الوادى التى تحرص على تنظيم هذه اللقاءات .

كما أكد الدكتور محمد ثروت عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على البطولة أن الجامعة تعطى الكثير من الإهتمام باللقاءات التى تدعم الإنتماء بين أبناء الوطن العربى وأن هدف الجامعة تجميع الشباب العربى الذى يمثل حاضراً ومستقبلاً .

وفى كلمة الوفود المشاركة التى ألقاها المقداد سالم من جامعة السابع من ابريل الليبية أكد على سعادة الجامعات بمشاركتها فى هذه البطولة الناجحة .

كانت الجامعة قد نظمت قبل حفل الإفتتاح كرنفال رائع بدأ فيه طابور عرض الجامعات المشاركة من أمام مبنى للمحافظة حتى ميدان المحطة بمشاركة شعبية كبيرة .