المزيد من الأخبار ....

 

 مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر :

- اتفاقية تعاون بين جامعة جنوب الوادي وجامعة كاتانيا الايطالية
- ثلاث كليات جديدة بفرع الجامعة بأسوان


قرر مجلس جامعة جنوب الوادي برئاسة الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة بجلسته المنعقدة بفرع الجامعة بأسوان وبحضور اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان إنشاء ثلاث كليات جديدة بفرع الجامعة بأسوان وهي كليات السياحة والفنادق واللغات والتمريض .

أشاد محافظ أسوان بالتعاون بين المحافظة وجامعة جنوب الوادي وبالدراسات التي قامت بها الجامعة حول الصخور والجبال في المحافظة تلافياً لحدوث أي انهيارات صخرية بالمناطق السكانية بالمحافظة .

وقرر مجلس الجامعة بدء الدراسة هذا العام 2008/2009 بكلية السياحة والفنادق بالأقصر عن طريق التحويل بين الكليات المناظرة .. و تطبيق قرار المجلس الأعلى للجامعات بشأن إلغاء مادة الحاسب الآلي من لوائح الكليات واشتراط حصول الطالب على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي (ICDL) أو ما يقابلها من الشهادات الأخرى ولا تمنح بدونها شهادة التخرج .

وصرح الدكتور أبو الفضل بدران عميد كلية الآداب بقنا والمتحدث الرسمي للجامعة أن المجلس وافق على ترشيح الدكتور الطاهر مكي لجائزة مبارك في الآداب هذا العام لما يمثله من قيمة علمية رائدة .. وقرر المجلس الموافقة على اتفاقية تعاون بين الجامعة وجامعة كاتانيا الايطالية في جميع التخصصات .. ووافق المجلس على بدء برنامج التعليم المفتوح بكلية التربية وذلك بالتعاون مع كليتي التربية بسوهاج وأسيوط لتدريب معلمات رياض الأطفال غير المتخصصات لمنحهن درجة البكالوريوس في تربية الطفل .. وأشار المجلس بأنه سوف يعقد المؤتمر الدولي الثاني لتطبيقات علوم البيئة بأسوان في الفترة من 22-26 فبراير 2009 .

وقد قرر المجلس تعيين كلاً من الدكتور محمد عبد الحكيم أحمد أستاذ رياضيات بكلية العلوم بأسوان ومنح الدكتور هالة كمال نوفل اللقب العلمي لوظيفة أستاذ مساعد بقسم الإعلام بآداب قنا .. وتعيين على وظيفة أستاذ مساعد كلاً من الدكتور عطية محمد جلول بكلية التجارة بقنا والدكتور رفعت موسى بآثار قنا والدكتور محمد صادق محمد بعلوم أسوان والدكتور منتصر مراسي بالمعهد العالي للطاقة بأسوان .. وتعيين كلاً من الدكتور رضا مصطفى عبد المجيد بآداب قنا والدكتور آمال محمد إبراهيم بكلية التربية بقنا والدكتور رقية محمود أحمد بتربية الغردقة والدكتور محمد جابر عباس بكلية الخدمة الاجتماعية بأسوان على درجة مدرس .. ومنح درجة الدكتوراه للطالب حسن إسماعيل أحمد بعلوم قنا والطالبة وجيدة محمد محمود بعلوم أسوان .. ومنح درجة الماجستير لكل من محمود احمد نصر واحمد محمد سلام بكلية الآداب بقنا ومحمد علي محمد بكلية الهندسة بأسوان وهاني صابر محمد بعلوم أسوان وولاء جمعة محمد بتربية أسوان .. كما وافق المجلس على منح درجة الدبلومات في الدبلوم الخاصة لعدد 114 طالب والتربية الخاصة لعدد 41 طالب والمهنية "تكنولوجيا التعليم" دور أكتوبر بتربية قنا لعدد 14 طالب ودرجة الدبلوم "أسرة وطفولة" بكلية الخدمة الاجتماعية بأسوان لعدد 10 طلاب .. كما اعتمد المجلس درجة الليسانس والبكالوريوس في العلوم الزراعية بكلية الزراعة بقنا والليسانس في الآداب والتربية ومنح درجة البكالوريوس في العلوم والتربية لبرنامج تأهيل معلمي المرحلة الابتدائية من كلية للتربية بأسوان