المزيد من الأخبار ....

11 نوفمبر 2014

 

جامعة جنوب الوادي تنظم:

الدورة العربية العاشرة لخماسيات كرة القدم

انهت جامعة جنوب الوادي استعداداتها لاستضافة الدورة العربية العاشرة لخماسيات كرة القدم والتي تقام في الفترة من 15-20 نوفمبر الجاري تحت رعاية الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا والدكتور سلطان أبو عرابي أمين عام اتحادات الجامعات العربية والدكتور عباس منصور رئيس الجامعة .. وأشار رئيس الجامعة أن الجامعة تحرص على اقامة الدورة سنوياً تأكيداً على أهمية الأنشطة الطلابية وايماناً من الجامعة بأن الرياضة هي الشريان الحقيقي لتجميع وتعزيز روح التعاون ودعم أواصر الصداقة بين الشباب العربي .. وأضاف رئيس الجامعة أن وزير التعليم العالي وأعضاء المجلس الأعلى للجامعات والعديد من ضيوف الجامعة سيشهدون افتتاح الدورة يوم السبت المقبل بالصالة المغطاة بالقرية الأولمبية بالجامعة.

وأضاف الدكتور حفني اسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على الدورة بأن هذه الدورة تقام تحت مظلة الاتحاد الرياضي للجامعات والمجلس العربي للأنشطة الطلابية التابع لاتحاد الجامعات العربية وفي رحاب جامعة جنوب الوادي مقر الأنشطة الطلابية حيث يشارك هذا العام في الدورة 28 جامعة عربية ومصرية من دول السعودية واليمن بالإضافة الى العديد من الجامعات الخاصة وأشار أن اللجنة المنظمة للدورة تنظم برنامج سياحي للوفود المشاركة لزيارة المعالم السياحية والأثرية بمدينة الأقصر ومعبد دندرة بقنا ليتعرف الشباب العربي على حضارة مصر وتبادل الثقافات المختلفة بين شباب الجامعات العربية .

وتجدر الاشارة أن جامعة المنصورة حصلت على لقب بطولة العام الماضي بعد فوزها على جامعة المنيا بينما جاءت جامعة القاهرة في المركز الثالث.