المزيد من الأخبار ....

04 نوفمبر  2014

 

حفل لاستقبال الطلاب الجدد بتمريض قنا

 

 

 

 

 


أكد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي على أهمية خريج كلية التمريض في خدمة المجتمع لأنه يقدم رسالة طبية سامية تساهم في اعلاء الخدمة الطبية للمواطن بجنوب الصعيد مشيراً الى اهتمام الدولة بمهنة التمريض حيث تم افتتاح كلية للتمريض بكافة المحافظات .. جاء ذلك خلال حضور الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية التمريض الذي شهد الوقوف دقيقة حداد على أرواح طالبات جامعة سوهاج في حادث طريق الكوامل وأرواح شهداء القوات المسلحة .. وأشار رئيس الجامعة أنه تم الاتفاق على الاستعانة بطلاب الامتياز بكلية التمريض في المستشفى الجامعي وأيضاً تدريب طلاب الفرق المختلفة بعض الوقت في المستشفيات الجامعية وطالب رئيس الجامعة الطلاب بالاستفادة من الأساتذة في تحصيل المعلومات الطبية وأيضاً العمل كفريق واحد داخل الكلية وترسيخ العلاقة الطيبة بين الأستاذ والطالب لخدمة العملية التعليمية.

 


وأشاد الدكتور حفني اسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بدعم رئيس الجامعة المستمر لكلية التمريض مؤكداً أن ثقافة مجتمع الصعيد تغيرت تجاه مهنة التمريض حيث شهد هذا العام اقبال كبير على الالتحاق بكلية التمريض أو المعهد الفني للتمريض والمدرسة الثانوية لمساعدات التمريض التي تقدم لها أكثر من 1500 طالب للالتحاق بالمدرسة وأضاف أنه تم قبول 57 طالب وطالبة من المعاهد المتوسطة بكلية التمريض وتم قبولهم بالمدينة الجامعية دون شرط السن والتقدير بتوجيهات من رئيس الجامعة .

ومن جانبه أكد الدكتور سيد طه نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على أهمية اكتساب طالب التمريض المهارات المختلفة لتساعده في تقديم خدمة متميزة للمجتمع وأشاد بالمشاركة المميزة لكلية التمريض بالقوافل الطبية للجامعة التي تخدم العديد من محافظات جنوب الوادي وكان آخرها قافلة الى حلايب وشلاتين.

وأشادت الدكتورة نادية عبد الله عميد كلية التمريض بالجهد والدعم المستمر من ادارة الجامعة لكلية التمريض وتقديم كافة التسهيلات اللازمة حتى تقوم الكلية بدورها.. والجدير بالذكر أنه حضر حفل الاستقبال أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين وحشد كبير من الطلاب وتضمن الحفل قصائد شعرية وفقرات غنائية.