المزيد من الأخبار ....

20 أكتوبر 2014

 

وسط حشد طلابي كبير من طلاب كلية التربية :

نجاح كبير للقاء المفتوح الأول لطلاب كلية التربية وتفعيل المبادرات الطلابية

 

 
 

شهد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي اللقاء المفتوح للترحيب بالطلاب الجدد بكلية التربية بقنا حيث قدم رئيس الجامعة التهنئة للطلاب بالعام الجامعي الجديد 2014/2015 وأكد على أهمية الاجتهاد وتحصيل العلم خاصة أنهم طلاب كلية التربية التي تهتم بتخريج معلمين قادرين على خدمة مجتمعهم في تعليم النشء .. وطالب رئيس الجامعة الطلاب بالالتزام بالسلوك الحضاري في الحرم الجامعي لأنهم قدوة للطلاب وقدم الشكر لهم على الالتزام الذي شهدته الجامعة من الطلاب في الحفاظ على جامعتهم وطالب رئيس الجامعة أساتذة الكلية بفتح حوار مفتوح دائماً مع الطلاب والتواصل معهم أثناء المحاضرات.

وأشار الدكتور حفني اسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الى المكانة المتميزة التي وصلت اليها جامعة جنوب الوادي بين الجامعات العربية من خلال الانشطة الطلابية والقمية التي تنظمها الجامعة طوال العام الدراسي .. وأضاف أن الجامعة بصدد اقامة خماسيات كرة القدم للمرة العاشرة منتصف نوفمبر القادم ووجه نائب رئيس الجامعة الشكر لرئيس الجامعة على الاستجابة المستمرة لكافة المطالب التي تشغل الطالب في جنوب الوادي.

وطالب الدكتور سيد طه نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة طلاب الجامعة الاستفادة من الامكانيات الموجودة في الجامعة سواء بتحصيل العلم أو من الأنشطة التي تنظمها الجامعة وأشار أن قطاع خدمة المجتمع يهتم بجودة البيئة الأساسية ومباني الجامعة وسلامتها المهنية لخدمة الطلاب والحفاظ عليها .

وأكد الدكتور رفعت بهجات عميد كلية التربية بقنا أن رسالة الكلية هي تخريج معلم قادر على اتخاذ القرار واكتساب المهارات التي تؤهله في تقديم رسالته للتلاميذ في المراحل التعليمية المختلفة ولديه القدرة على محاربة الخرافات في المجتمع وتحدث عن أهمية أن يكون المعلم معتدل في كل سلوكه لأنه القدوة والمثل.

وفي نهاية اللقاء دار حوار مفتوح بين رئيس الجامعة والطلاب أجاب فيه رئيس الجامعة لتساؤلات الطلاب التي دارت حول مشكلة التسكين بالمدن الجامعية وأزمة المواصلات من والى الجامعة ومشكلة التحويلات الورقية وتوزيع المحاضرات على مدار الأسبوع.

حضر اللقاء الدكتور محمد خيرت راشد وكيل الكلية لشئون الطلاب والدكتور عبد الشافي أبو رحاب وكيل الكلية للدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بكلية التربية وعدد كبير من الطلاب.