المزيد من الأخبار ....

 24 سبتمبر  2014

 

 إعلان عن البرنامج الاقليمى لريادة الاعمال ورعاية الافكار الابداعية

تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة يسر مكتب تسويق ونقل التكنولوجيا بالجامعة أن يعلن عن البرنامج الاقليمى لريادة الاعمال ورعاية الافكار الابداعية ، يهدف البرنامج الي احتضان الافكار الابداعية و تدريب الشباب الراغبين في تطوير مشاريعهم المبتكرة و مواجهة التحدي في تحويل المعرفة إلى منتجات وخدمات مبتكرة لتلبية احتياجات السوق الحقيقية.
تهدف المسابقة الحالية بالبرنامج للوصول لافضل الافكار الابداعية التي تصلح لان تكون شركة او عمل تجاري ذات منفعة مجتمعية. تختص المسابقة الحالية في مجالات الطاقة الجديدة و المتجددة، الغذاء و الزراعة، التكنولوجيا الحيوية، التراث الثقافي أو الابتكار في الخدمات العامة. الفئة المستهدفة للمشاركة هم شباب الباحثين وطلاب الدراسات العليا بالجامعات و المراكز البحثية بالاضافة الي الجهات الصناعية.
بداية البرنامج (سبتمبر ٢٠١٤) : فتح باب التقدم لشباب الباحثين و الشباب الراغبين في تطوير مشاريعهم حتي نهاية اكتوبر ٢٠١٤.http://www.netkite.eu/netkite-call/
المرحلة الاولي من البرنامج (نوفمبر ٢٠١٤) هي اختيار احسن ٥٠ فكرة تصلح لان تكون منتجات او شركات تجارية. في هذة المرحلة سيتم توفير الرعاية الازمة من تدريب و اشراف علمي و اداري متخصص للتطوير نماذج ادارة الاعمال.
المرحلة الثانية من البرنامج ( يناير ٢٠١٥) سيتم اختيار افضل ٣٠ فكرة ابداعية من المرحلة الثانية لاعداد دراسات الجدوي و تطوير النظم المالية و التدريب علي ادارة الشروعات.
المرحلة الثالثة من البرنامج ( فبراير ٢٠١٥) سيتم التركيز علي افضل ١٥ فكرة ابداعية لتحليل نماذج الأعمال و تطوير الافكار الي خطط اعمال متكاملة.
المرحلة الرابعة من البرنامج (مارس ٢٠١٥-مايو ٢٠١٥) بناءآ علي جودة خطط الاعمال، حماس المشاركين وأهمية الحل التكنولوجي او الفكرة الابداعية ، سيتم تدريب ٦ مشاريكين في حضانات و معامل تكنولوجيا متخصصة في ايطاليا، فرنسا و قبرص. و سيتم تدريب باقية المشاريكين بالتوازي في مصر من قبل آكاديمية البحث العلمي و الشركاء الاوروبيين بالبرنامج.
المرحلة الخامسة من البرنامج: بعد نهاية الفترة التدريبية في مصر و الدول الاوروبية المشاركة سيتم مشاركة افضل مشروعان في المسابقة الاقليمية للابتكار لدول حوض البحر الابيض المتوسط بدولة ايطاليا.
نهاية البرنامج لعام ٢٠١٥: الاحتضان الكامل من الائتلاف الدولي للبرنامج لانشاء افضل شركتان و رعاية افضل المنتجات القائمة علي المعرفة او حلول تكنولوجيا.
سيتم تطبيق البرنامج بالكامل بكافة المراحل -بنفس الجدول الزمني- في دولة تونس، الاردن و فلسطين لكي تنضم هذة الدول للمنافسة الاقليمية يايطاليا بنهاية البرنامج الحالي.
للتقديم برجاء استخدام الاستمارة الالكترونية علي الرابط التالي http://www.netkite.eu/netkite-call/
لمزيد من المعلومات : برجاء التواصل مع وحدة البحوث و دعم الابتكار باكاديمية البحث العلمي innov@sti.sci.eg علمآ بان التقديم عن طريق موقع البرنامج فقط.