المزيد من الأخبار ....

21 سبتمبر 2014

 

الاجتماع الدوري الثاني لمديري مشروعات تطوير نظم و تكنولوجيا المعلومات

 

 
 

تم عقد الاجتماع الدوري الثاني للسادة مديري مشروعات تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات بجامعة جنوب الوادي في العام المالي 2014/2015 وذلك بمركز المؤتمرات بمبنى المركزية الجديد برئاسة المدير التنفيذي للمعلومات  الدكتور محمد عمران خليفة وعضوية السادة مديري مشروعات تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات المركزية والسادة مديري وحدات خدمات تكنولوجيا المعلومات بالكليات , وقد ناقش الاجتماعات بعض النقاط الاتية :

 

* تم الاتفاق على ضرورة سرعة تضمين الموقع الإلكتروني لكل كلية روابط الخدمات الإلكترونية على أن يكون الرابط في مكان واضح ، وفي مكان موحّد قدر الإمكان. كما تم التأكيد على أن يشمل ذلك الخدمات المقدمة للجمهور مثل تلك الخدمات التي يقدمها المكتب الاستشاري لقسم الجيولوجيا والمعمل المركزي ومعمل القياسات البيئية والإشعاعية بالإضافة إلى وحدات التدريب بالجامعة.

* تم مناقشة الخطة الموضوعة للأنشطة المطلوبة من الوحدات ومتابعة تنفيذها وبالأخص موضوع تدريب أعضاء هيئة التدريس على أعمال الكنترولات وفقا للخطة المقترحة من مشروع نظم المعلومات الإدراية.

* تم الاتفاق على خفض عدد الفريق في كل وحدة خدمات إلكترونية إلى 4 أفراد(مسئول نظم معلومات إدراية MIS-مسئول صفحة الكلية Portal- مسئول الشبكةNetwork –مسئول عن التعليم الإلكتروني والمكتبة الرقمية معا)، على أن يتم التنفيذ من 1-10-2014.

* تم الإحاطة علما بالمعوقات التي تواجه المكتبة الرقمية، حيث قام المدير التنفيذي بعرض ملخص لمقابلة سيادته لمدير مشروع المكتبة الرقمية بالقاهرة وعرض تفاصيل وكيفية استمال تنفيذ المشروع.

* تم الاتفاق على أن تقوم الوحدات بحصر المكتبات الموجودة في نطاف عملها وتحديد المطلوب لكل مكتبة ومخاطبة المدير التنفيذي بها مع متابعة الدراسات العليا بكل كلية لعمل حصر للرسائل العلمية وأماكن تواجدها.