المزيد من الأخبار ....

 

 فرع جامعة جنوب الوادي بأسوان ينظم :

حفل لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى


بمناسبة بدء العام الدراسي نظم فرع جامعة جنوب الوادي بأسوان حفل لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة وبحضور الدكتور محمد ثروت عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور عبد الفتاح هاشم نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعمداء كليات فرع أسوان وأعضاء هيئة التدريس وعدد كبير من طلاب فرع أسوان .

وفي كلمته أكد رئيس الجامعة على ضرورة إقامة مثل تلك اللقاءات بين الطلاب والقيادات الجامعية للوقوف على أوجه التقصير التي تعرقل الطالب في سبيل تحصيله للعلم مع إيجاد الحلول المناسبة البديلة مع البعد قدر الإمكان عن الإجراءات الروتينية .. كما حث رئيس الجامعة بمناسبة الاحتفالات بنصر أكتوبر جميع الطلاب على التحلي بروح النصر والعزيمة وعدم الاستسلام لليأس حتى في أصعب الظروف وهذا ما ميز الجندي المصري عن غيره فالجندي المصري حقق ما اعتبره كل الخبراء العسكريين معجزة حربية بعبوره اخطر وأصعب الموانع العسكرية في سبيل تحرير أرضه .. وأشاد رئيس الجامعة بالتطور الكبير الذي شهدته جامعة جنوب الوادي بمقرها وجميع فروعها في الآونة الاخيرة حيث حصلت مراكز ومشروعات الجامعة المختلفة على مراكز متقدمة على مستوى الجامعات المصرية مما جعلها قدوة للجامعات الأخرى .. كما شهدت تلك الفترة حصول الجامعة على مراكز متقدمة في الأنشطة الطلابية مما يعكس حب وانتماء الطلاب لجامعتهم وحرصهم على إعلاء اسمها في كافة المحافل .. وحث رئيس الجامعة الطلاب على ضرورة حرصهم للالتحاق بالنشاط الطلابي الذي يعتبر عامل أساسي للتفوق الدراسي على عكس ما يظنه البعض انه الهاء وأكبر دليل على ذلك أن الطلاب المتفوقين بالأنشطة الطلابية المختلفة قد تفوقوا دراسياً أيضاً .. وأشار رئيس الجامعة أن فرع الجامعة بأسوان على أعتاب تحويله إلى جامعة مستقلة وهو أمل الجميع من اجل تنمية الفرع وحق للمواطن الأسواني بوجود قلعة علمية عظيمة على ارض محافظته .. وفي نهاية كلمته أكد رئيس الجامعة اهتمام إدارة الجامعة بالمشاكل البيئية وأن قوانين حماية البيئة مفعلة داخل الجامعة مثل فرض غرامات مشددة للمدخنين بالحرم الجامعي .

وتحدث الدكتور محمد ثروت عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على ضرورة بذل الجهد والمثابرة والالتزام مع وعده بتوفير كل سبل الراحة للطالب وتوفير المساعدات العينية والمادية للطلاب المستحقين لذلك وأكد على رعاية الجامعة للمواهب من خلال إقامة الأنشطة الطلابية التي تنظم على مدار العام وتعطي للطالب فرصة حقيقية للمنافسة والارتقاء بموهبته .. وبمناسبة احتفالات الجامعة بنصر أكتوبر اختتم نائب رئيس الجامعة كلمته بعرض سينمائي وثائقي عن حرب أكتوبر مع إبراز أمثلة لقوة إرادة المصري.