المزيد من الأخبار ....

 

 اتفاقية تعاون بين جامعة جنوب الوادي وجامعة دنقلا السودانية


وقعت جامعة جنوب الوادي اتفاقية تعاون مع جامعة دنقلا السودانية في احتفالية حضرها اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور محمد عثمان رئيس جامعة دنقلا والقنصل العام السوداني بأسوان ومستشاري السفارة السودانية والدكتور عبد الفتاح هاشم نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون الدراسات العليا والبحوث وعمداء كليات الجامعة .. حيث أكد محافظ أسوان على ضرورة توطيد العلاقات المصرية السودانية بمثل تلك الاتفاقيات والتي من شأنها إعلاء العملية التعليمية بالبلدين ككيان واحد وان أهمية السودان لمصر أهمية تاريخية على مدار العصور السابقة واوجه التعاون بين البلدين لا حصر له ومنه الدور الكبير الذي لعبته السودان بعد نكسة 1967 ومساندتها الكبيرة لمصر حتى نصر أكتوبر 1973 ولذلك فان القوى الخارجية تحاول بشتى الطرق التفرقة بين البلدين ولذا أصبح من الواجب الوطني الوقوف أمام أي محاولة للتفرقة .

واستعرض رئيس جامعة جنوب الوادي تطور الجامعة منذ نشأتها حتى الوضع الحالي للجامعة .. كما استعرض أوجه التعاون المتوقع بين الجامعتين في المجالات المختلفة سواء كانت تطبيقية أو بحثية مؤكداً على ضرورة تفعيل تلك الاتفاقية على ارض الواقع وتحقيق أقصى استفادة منها في الطرفين .

وأعرب رئيس جامعة دنقلا عن سعادته الكبيرة بتلك الاتفاقية والتي تعتبر خطوة كبيرة نحو تطوير الجامعتين نظراً للطبيعة المشتركة في الأقاليم التي تتواجد بها الجامعتين حيث ان منطقة دنقلا والتي تقع شمال السودان تشبه إلى حد كبير طبيعة أسوان في احتوائها على العديد من الثروات المعدنية والبترول بالإضافة إلى الثروة الأثرية التي توجد بها .