المزيد من الأخبار ....

 9 يونيو  2014

 

ورشة عمل بجنوب الوادي تناقش تدويل التعليم العالي والجامعات  

 

 

 

 

نظمت جامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة وبالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني بالقاهرة ورشة عمل حول تدويل التعليم العالي والجامعات .
أكد الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن احد أهم ادوار قطاع الدراسات العليا التعاون مع المراكز الثقافية والبحثية المختلفة , وشهدت الآونة الأخيرة عدد من الندوات التعريفية بالتعاون مع الهيئة الألمانية للتبادل العلمي والمركز الثقافي الياباني بالقاهرة ويأتي هذا اللقاء بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني للحديث حول تدويل التعليم العالي .
أكدت الدكتورة سحر خميس رئيس برامج التعليم بالمجلس الثقافي البريطاني أن المجلس يتعاون مع عدد من الجامعات المصرية في مجال بناء القادة وإنشاء مراكز للتطوير الوظيفي حيث يقوم المجلس بدراسة احتياجات الجامعات و عمل شراكات في مجالات متعددة .
وتحدث السيد جون ماكجفرن الخبير في مجال التعليم العالي عن تدويل التعليم وأكد انه قبل عام 2000م لم يكن هناك الاهتمام الكافي بهذا المفهوم إلا أن العولمة ورغبة الحكومات في الحصول على جودة التعليم لأن الاقتصاد العالمي مبني على المعرفة المنوط بإنتاجها الجامعات وأضاف أن هناك تصنيف للجامعات وهناك عدة عوامل تؤثر في هذا التصنيف .
وأكد أن عملية التدويل تقسم الى جزئين الجزء الأول خارجي يتضمن البعثات والبرامج وتبادل الطلاب وكذلك افتتاح فروع لتصدير المعرفة وشبكة للخريجين القدامى وبالنسبة للداخل من خلال خلق بيئة مناسبة للطالب وتطوير المقررات والتكامل بين طلاب الجامعة والطلاب الوافدين .
شهد ورشة العمل الدكتور سيد طه نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات الجامعة .