المزيد من الأخبار ....

 

رئيس جامعة جنوب الوادي يعلن :
 

الجامعة أنهت استعداداتها للعام الجامعي الجديد


أكد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي أن الجامعة أنهت استعداداتها للعام الجامعي الجديد 2008/2009 فقد تم الانتهاء من صيانة المعامل الخاصة بالكليات العلمية بالجامعة وصيانة المدرجات وقاعات المحاضرات وتجهيز وإعداد أسطول أتوبيسات الجامعة لنقل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين طوال مشيراً أن الجامعة اعتمدت مبلغ 3 ملايين جنيه لصيانة المدن الجامعية بقنا وفروعها بأسوان والأقصر ومدينة الغردقة .

وأوضح رئيس الجامعة أن كليتي الهندسة والتمريض بقنا التي تبدأ بهما الدراسة هذا العام حيث تم قبول 150 طالب وطالبة بكلية الهندسة وعدد 21 طالبة بكلية التمريض و 50 طالب وطالبة بكلية الطب هذا العام مؤكداً أنه تم الانتهاء من تحويلات الطلاب بين كليات الجامعة للفرق الأعلى وثانوية عامة ( سنوات سابقة ) وكذلك تم الانتهاء من إجراءات توقيع الكشف الطبي على الطلاب الجدد بجميع كليات الجامعة بمقرها بقنا وفروعها وكذلك أيضاً الاختبارات الشخصية لبعض كليات الجامعة .. أما عن الطلاب المكفوفين والمعاقين فسيتم توقيع الكشف الطبي عليهم في منتصف شهر سبتمبر الجاري .

وأشار أن الأساتذة قد أنهوا طباعة الكتاب الجامعي حتى يكون في متناول أيدي الطلاب مع بداية العام الجامعي .. كما استعدت المدن الجامعية لاستقبال حوالي ثمانية آلاف طالب وطالبة بمقر الجامعة بقنا وفروعها بأسوان والأقصر ومدينة الغردقة .

ومن ناحية أخرى بدأت الجامعة في مشروع تطوير نظم المعلومات الإدارية بالجامعة لتحويل جميع البيانات المتاحة للصورة الالكترونية مما يسهل عملية استخراج أي بيانات في وقت قصير مشيراً أن الشركة المنفذة للمشروع اختارت جامعة جنوب الوادي لتكون من أولى الجامعات التي يبدأ فيها تطبيق هذا المشروع.

وأشار رئيس الجامعة أن جامعة جنوب الوادي قررت بدء نظام التعليم المفتوح بالتعاون مع جامعة عين شمس لقبول الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية والثانوية العامة دفعة 2003 وما قبلها للقبول بكليات التجارة والآثار والآداب والحقوق بمقر الجامعة بقنا مع إلغاء الخمس سنوات للقبول بفروع الجامعة بأسوان والأقصر والغردقة .