المزيد من الأخبار ....

2 مارس  2014

 
برعاية جامعة جنوب الوادي
ندوة عن دور التحكيم في حل المنازعات العرفية  

 

نظمت النقابة العامة لمستشاري التحكيم بقنا بالتعاون مع جامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة ندوة بعنوان "دور التحكيم في حل المنازعات العرفية" .
تحدث الدكتور خالد عبد الرحمن الأستاذ المساعد بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي عن الهدف من انشاء النقابة العامة للتحكيم هو حل المنازعات في القرى والمدن بطريقة ودية في مراحلها الأولى قبل ان تتفاقم عن طريق لجنة تصنع التوفيق والتصالح بين الطرفين في صيغة قانونية تكون ملزمة للطرفين مشيراً الى توافر شرط الكفاءة والحيادية والاستقلال في الشخص الذي يقوم بالتحكيم حتى يصير الحكم الذي أقرته اللجنة ملزم .. وأكد الدكتور خالد عبد الرحمن أن للنقابة لها دور في تفعيل المحاضر التي أقرتها لجنة التحكيم في القرى أو المدن حيث يكون لها صفة قانونية سواء في أقسام الشرطة أو في المحاكم وأشار المستشار محمد عبد الحي رئيس فروع الغرفة المصرية للوساطة والتحكيم الدولي الى أن النقابة العامة لمستشاري التحكيم وخبراء أمن المعلومات سوف تقوم بتنظيم دورة اعداد لعمد ومشايخ محافظة قنا تحت رعاية جامعة أسيوط وجامعة جنوب الوادي للحصول على شهادة معتمدة وموثقة.
حضر الندوة الأستاذ أحمد فتحي أبو عيسى رئيس النقابة النوعية للتحكيم الدولي بقنا والعديد من عمد ومشايخ مراكز قوص وقفط وقنا ونقادة ودشنا ونجع حمادي.