المزيد من الأخبار ....

 26  فبراير  2014

 

افتتاح المؤتمر الدولي الاول لعلوم وتطبيقات النانو

 

 

افتتح الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي فعاليات المؤتمر الدولي الاول لعلوم وتطبيقات النانو و الذي تنظمه الجامعة في الفترة من 25 الى 28 فبراير الجاري بقنا و الاقصر برئاسة الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث .
واكد رئيس الجامعة في كلمته في افتتاح المؤتمر حرص الجامعة على دعم منظومة البحث العلمي من خلال اقامة العديد من المؤتمرات وورش العمل في مختلف المجالات ودعم وتنمية مهارات الطلاب من خلال مركز التأهيل الوظيفي بالجامعة . كما تحرص الجامعة على تنفيذ العديد من المشروعات البحثية واكد رئيس الجامعة على اهمية عقد مؤتمر النانو لأهميته في مجالات البحث العلمي .
واكد الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة ورئيس المؤتمر ان المؤتمر يناقش علم النانو وتطبيقاته من خلال نخبة من العلماء المتميزين من بريطانيا و الهند والسويد والسعودية ومشاركة مختلف الجامعات المصرية مشيرا الى حرص الجامعة على استثمار موقعها المتميز في جنوب مصر لإقامة العديد من الاحداث و تلبية احتياجات المجتمع البيئية حيث يخدم هذا المؤتمر تخصصات الهندسة والعلوم والزراعة والطب .
واضاف الدكتور وائل فرغلي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر ان المؤتمر يناقش 55 بحث في مجالات مختلفة لتطبيقات النانو مثل التطبيقات الهندسية والطبية والبيولوجية وترميم الاثار .
شهد المؤتمر الدكتور حفني اسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و الدكتور سيد طه نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و عمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس وضيوف المؤتمر .